06 Mar
06Mar

قامت احدى الشركات بنصب معدات حديثة ومتطورة لرصد المخالفات المرورية وتنظيم السير في شوارع بغداد الحبيبة مع وجود اشارات مرورية ذكية تعمل على انهاء حالة الازدحام المروري وفق احدث الانظمة الذكية المتحسسة للازدحامات ولديها القدرة على المناورة الأفضلية في التقاطعات.

وبالفعل تم تفعيل هذا المشروع الخدمي الجميل منذ فترة وبدون غرامات على ان يتم تشغيله لاحقا في الخامس عشر من هذا الشهر وتفعيل الغرامات.

وحسب اطلاعنا على مشاريع مشابهة في إقليم كردستان بانه تكون الغرامة مفعلة في كافة التقاطعات بمعنى انه نفس الغرامة ستقطع مكررة في شارع فلسطين مثلا لعدة مرات وتصل الى مئات الالاف من الدنانير في اليوم الواحد او حتى في الساعة الواحدة وهذا شيء يربك المواطن ويربك عملية السير ويخلق حالة غير منطقية بسبب وجود نفس المخالفة وعدة غرامات ستكون مقابلها..

ولذلك يرتأي الجمهور اعادة النظر في هذا الموضوع ورفع هذا الالتباس في نظام التشغيل .

وهناك ايضا حسب ماوصل اسماعنا ان الراكب الموجود في مقدمة السيارة فعليه ان يرتدي حزام الأمان والا ستكون هناك غرامة على السيارة ككل وهذا صحيح في معظم دول العالم ولكن طبيعة المجتمع العراقي تفرض على هذا المشروع المهم التأني في هذه الفقرة لفترة شهر او اكثر  وزيادة التوعية عليها مع المواطنين (فالعافية درجات  وليست درجة واحدة تتسلق سلمها لتصعد للقمة)..وبهذه المناسبة نحي وزارة الداخلية على هذه الجهود المبذولة لخدمة عراقنا وشعبنا الحبيب.


الاراء الواردة في المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي وكالة انباء "النافذة"


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة