23 Aug
23Aug

اعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيدعو إلى إصلاحات في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من شأنها أن تخدم حاجات البلدان النامية بشكل أفضل خلال قمة مجموعة العشرين المقررة في نيودلهي الشهر المقبل.
وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك ساليفان إن بايدن "سيركز جزءا كبيرا من طاقته أثناء وجوده هناك على تحديث مصارف التنمية المتعددة الأطراف، بما فيها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي".
واشار الى أن الولايات المتحدة تستبعد تحول مجموعة دول بريكس منافسا جيوسياسيا لها أو لأي بلد آخر.وأضاف في إفادة صحافية "هذه مجموعة متنوعة من الدول... لديها اختلاف في وجهات النظر بشأن القضايا الحاسمة".وتستضيف جنوب أفريقيا قمة على مستوى قادة مجموعة بريكس بداية من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل.

وقال ساليفان إن الولايات المتحدة تعتقد بأن تفاهما بشأن إطلاق إيران سراح خمسة مواطنين أمريكيين في نهاية المطاف لا يزال قائما.

وذكر أن الولايات المتحدة لا ترى أن الصراع في أوكرانيا قد وصل إلى طريق مسدود.

وقال ساليفان "كنا واضحين طوال الوقت عندما قلنا إن ساحة المعركة ديناميكية للغاية... هناك هجوم ودفاع على الجانبين في نقاط متعددة على طول خط المواجهة الممتد لمسافة كبيرة".

وتابع "نرى أن (أوكرانيا) تواصل الاستيلاء على الأراضي بطريقة منهجية ومنظمة". واشار الى أن الولايات المتحدة تستبعد تحول مجموعة دول بريكس منافسا جيوسياسيا لها أو لأي بلد آخر.وأضاف في إفادة صحافية "هذه مجموعة متنوعة من الدول... لديها اختلاف في وجهات النظر بشأن القضايا الحاسمة".

وتستضيف جنوب أفريقيا قمة على مستوى قادة مجموعة بريكس بداية من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل.وقال ساليفان إن الولايات المتحدة تعتقد بأن تفاهما بشأن إطلاق إيران سراح خمسة مواطنين أمريكيين في نهاية المطاف لا يزال قائما.

وذكر أن الولايات المتحدة لا ترى أن الصراع في أوكرانيا قد وصل إلى طريق مسدود.وقال ساليفان "كنا واضحين طوال الوقت عندما قلنا إن ساحة المعركة ديناميكية للغاية... هناك هجوم ودفاع على الجانبين في نقاط متعددة على طول خط المواجهة الممتد لمسافة كبيرة".وتابع "نرى أن (أوكرانيا) تواصل الاستيلاء على الأراضي بطريقة منهجية ومنظمة".  المصدر: وكالات

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة