08 Jun
08Jun

قالت وزارة الخارجية الصينية في إفادة صحفية دورية، الخميس، إن الدوريات الصينية الروسية المشتركة لا تستهدف دولا بعينها وتتوافق مع القانون الدولي والأعراف الدولية.
بدأت الصين وروسيا دوريات جوية مشتركة يوم الثلاثاء فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي للمرة السادسة منذ عام 2019، مما دفع دولتي الجوار كوريا الجنوبية واليابان إلى نشر طائرات مقاتلة على الفور.
أكملت الصين ثاني مرحلة من الدوريات الجوية المشتركة مع روسيا فوق غرب المحيط الهادي، الأربعاء، في أعقاب دوريات أمس فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي، مما أثار مخاوف في اليابان بخصوص الأمن القومي.

ونشرت كوريا الجنوبية واليابان طائرات مقاتلة أمس عندما بدأت الدوريات الصينية الروسية المشتركة في إطار خطة التعاون السنوية لجيشي البلدين.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي في طوكيو، الأربعاء، إن الدوريات الجوية تثير “قلقا خطيرا” بالنسبة للأمن القومي لليابان، وإنه تم نقل هذه المخاوف إلى الصين وروسيا عبر القنوات الدبلوماسية.

وأضاف ماتسونو، وهو كبير المتحدثين باسم الحكومة، أن “مثل هذه الدوريات الجوية المشتركة المتكررة باستخدام قاذفات استراتيجية للبلدين في محيط بلادنا تشير إلى توسع الأنشطة بجوارنا، ومن الواضح أنها تهدف إلى التصرف بشكل عشوائي في بلادنا”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة