25 May
25May


طائرات صينية ، وروسية تجري دوريات مشتركة في نفس الوقت الذي يلتقي به زعماء الحوار الأمني الرباعي بين قادة الولايات المتحدة وأستراليا واليابان والهند في طوكيو
نقلت الأنباء خير قيام طائرات روسية وصينية بتنفيذ تمارين مشتركة بالقرب من اليابان هذا اليوم الثلاثاء في الوقت الذي كان قادةمجموعة بلدان Quad مجتمعين في طوكيو .
وقد وصف وزير الدفاع الياباني الحادث بأنه " استفزازي "
وحسب الوزير الياباني نوبو كيشي " فإن قاذفتي قنابل صينية شاركت مع طائرات روسية مقاتلة في بحر اليابان ( الذي يعرف في كوريا الجنوبية ببحر الشرق ) ، وقامت تلك الطائرات بتحليق مشترك الى الشرق من بحر الصين اليوم الثلاثاء"
وقالت وزارة الدفاع اليابانية أن الطائرات لم تخرق الأجواء اليابانية .
وقامت اليابان بتحليق طائراتها المقاتلة بعد ان اقتربت الطائرات من فضائها الجوي في الوقت الذي تستضيف طوكيو زعماء مجموعة بلدان Quad - الولايات المتحدة ، الهند ، استراليا واليابان .
وقد اجتمع كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، والزعيم الأسترالي المنتخب حديثا في العاصمة اليابانية طوكيو لعقد قمة Quad التي تهدف الى مواجهة النفوذ الصيني في المحيط الهادئ.
وحذر بيان مشترك صدر عن هذه القمة ضد محاولات " تغيير الأمر الواقع بالقوة " في وقت تزداد فيه المخاوف حول احتمال قيام الصين بغزو تايوان ."
ومع ذلك فقد تجنب البيان الإشارات المباشرة الى روسيا والصين .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة