12 Jun
12Jun

تواجه الحملة الانتخابية الرئاسية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أزمة جديدة، تضاف إلى لائحة الاتهام الجنائية التي أصدرتها السلطات القضائية بحقه تتعلق بتسريب وثائق سرية نووية وأخرى تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.
ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أمس الأحد 11 يونيو/حزيران 2023، فإن شركة إنتاج مات ديمون وبن أفليك قد طلبت من حملة دونالد ترامب الانتخابية التوقف عن استخدام عملها في مقاطع الفيديو الخاصة بجمع التبرعات، وذلك في الوقت الذي أظهرت فيه وثائق كشفت عنها محكمة اتحادية أن الرئيس الأمريكي السابق ترامب يواجه 37 تهمة جنائية من بينها اتهامات بالاحتفاظ دون وجه حق بوثائق سرية والتآمر لعرقلة العدالة بعد مغادرة البيت الأبيض في 2021.

في حين نشر الرئيس السابق دونالد ترامب مقطع فيديو، يوم السبت 10 يونيو/حزيران، على منصته الاجتماعية Truth Social تضمنت مونولوجاً من فيلم Air حيث يلعب مات ديمون دور ممثل شركة Nike للتسويق والمبيعات سوني فكارو، وهو فيلم أخرجه بن أفليك.يصور الفيلم قصة صعود العلامة التجارية Nike. ويمكن سماع ديمون يقول في لقطة، مُستخدَمة في فيديو ترامب: “المال يمكن أن يشتري لك أي شيء تقريباً. 

لكن لا يمكن أن يشتري لك الخلود، فهذا عليك أن تكسبه بجدارة”.يقول التعليق على الفيديو: “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”، ومرفق به أيضاً رابط حيث يمكن للداعمين التبرع للحملة الانتخابية لترامب.

نُشِر الفيديو بعد إعلان لائحة اتهام ضد ترامب بعد ظهر الجمعة 9 يونيو/حزيران، التي كشفت أنَّ الرئيس السابق قد وُجِهَت إليه 37 تهمة تتعلق بتعامله مع معلومات سرية للدفاع الوطني بعد مغادرته البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني 2021.قال متحدث باسم شركة إنتاج Artists Equity التابعة لشركة ديمون وأفليك لموقع Axios: “لم يكن لدينا أي علم مسبق، ولم نوافق ولا نصادق على استخدام أي مقطع فيديو أو مقطع صوتي من فيلم Air بواسطة حملة ترامب وإعادة توجيهه كإعلان سياسي أو لأية أغراض أخرى”.أضاف المتحدث: “وفيما يتعلق تحديداً بأي من الحقوق المتاحة لنا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر بالولايات المتحدة، فإننا بموجب هذا، نرسل إشعاراً صريحاً بأنه في حالة استخدام أية مادة من Air بواسطة حملة ترامب حيث تكون الموافقة أو المصادقة مطلوبة، فإننا لا نمنحها”.من جهته رد ترامب في بيان إلى جانب الفيديو: “بغض النظر عن مدى الشراسة التي يهاجمونني بها، لن أستسلم أبداً.

 وبدعمكم، سنرتفع مرة أخرى إلى مستوى أعلى ونثبت أنَّ حركتنا (أمريكا أولاً) لا يمكن وقفها حقاً”.ومن المقرر أن يمثل ترامب أمام المحكمة لأول مرة فيما يخص هذه القضية في ميامي، (الثلاثاء 13-6-2023)، قبل أن يتم 77 عاما بيوم واحد فقط.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة