13 May
13May

ابتسامة المصالح السياسية جمعت بارزاني وطالباني في حوار مفتوح ، بعد قطيعة دامت أكثر من 6 أشهر على الخلاف في البيت الكردي، وتحديداً التهم والانتقادات المتبادلة مابين رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني نائبه قوباد طالباني، فهذا التراشق والخلاف، وفق ما يرى مراقبون، وضع كيان الإقليم على شرفة الهاوية من خلال تقاسم الكعكة، الا ان اللقاء الاخير بين بارزاني وطالباني خفف نوعا ما من الخلافات في البيت الكردي ، بعد ناقشا المشاكل المالية والإدارية التي تواجه حكومة إقليم كردستان.


وذكر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة اقليم كردستان في بيان تلقته (بغداد اليوم) ، أنه وفي أجواء إيجابية استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني".


وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة المشاكل المالية والإدارية التي تواجه حكومة إقليم كوردستان، وتم الاتفاق على حل جميع هذه المشاكل من خلال الحوار والتعاون بين جميع الكتل الوزارية ضمن التشكيلة الحكومية".


وأشار البيان الى، أن "الاجتماع سلط الضوء أيضا على آخر مستجدات الوضع السياسي في الإقليم والمنطقة، مع التأكيد على حماية التضامن والتآزر والوحدة الداخلية، حفاظاً على المصالح الوطنية والحقوق الدستورية لمواطني إقليم كوردستان".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة