27 Jul
27Jul

رجحت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل، إن يتأثر طقس العراق بموجة غبار تستمر ليومين. 

وقال بيان إن (طقس اليوم الأحد سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وتنشط الرياح مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن)، وأشار إلى إن (طقس يوم غد الاثنين سيكون صحواً مع تصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق).

وفي إيران، قررت السلطات تقليص الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية بسبب موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد منذ أسابيع. 

وقال بيان أمس إن (القرار جاء في إطار الجهود الرامية إلى حماية صحة المواطنين وإدارة استهلاك الطاقة في ظل استمرار درجات الحرارة المرتفعة)، مشيراً إلى إنه (بموجب القرار، ستعمل جميع المؤسسات الحكومية والبنوك في جميع أنحاء البلاد من الساعة السادسة إلى العاشرة صباحاً، باستثناء خدمات الطوارئ)، وتابع إن (درجات الحرارة وصلت إلى 50 درجة مئوية في بعض مناطق جنوب إيران، وتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة في العاصمة طهران 42 درجة مئوية اليوم). 

وانهار سد مائي عند خزان كياليمسكوي في مقاطعة تشيليابينسك بمنطقة الأورال الفيدرالية. وقالت إدارة مدينة كاراباش الروسية في بيان أمس إن (سداً مائياً انهار عند خزان كياليمسكوي في مقاطعة تشيليابينسك بمنطقة الأورال الفيدرالية). 

من جانبه، قال مصدر إن (فرق وزارة حالات الطوارئ هرعت إلى المكان على الفور)، وأضاف أنه (بحسب البيانات الأولية فإن هناك نحو مئتي شخص عالقين في منطقة الفيضانات). 

في وقت، وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، هطول أمطار غزيرة لفترات طويلة، وأحيانا غزيرة جدا مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد، وارتفاع حاد في منسوب المياه في الأنهار الصغيرة في مقاطعة تشيليابينسك.
وقالت وزارة حالات الطوارئ الروسية إنه (نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وزيادة تدفق المياه إلى خزان كياليمسكوي، انجرف سد بطول مئة متر، تتدفق منه المياه إلى نهر بولشوي كياليم).

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة