01 Jun
01Jun

يقول عضو الحراك الشعبي في محافظة الانبار محمد دحام، ان مؤتمر الحراك الشعبي للمحافظات المحررة الذي سيعقد قريبا في الموصل سيضع حدا لسلوك الهيمنة والتسلط وتكميم الافواه على مقدرات تلك المحافظات.

وقال دحام في تصريح صحفي، ان الاستياء الشعبي في محافظة الانبار والمحافظات السنية المحررة تجاه هيمنة حزب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وحزبه تقدم من خلال الهيمنة على مقدرات تلك المحافظات، فضلا عن اتباع أسلوب تكميم الافواه ولدت ردة فعل شعبية ضد تلك السلوكيات المفروضة على مواطني تلك لمحافظات وبالخصوص محافظة الانبار.

وأضاف ان "مؤتمر الموصل الذي سيعقد قريبا في محافظة الموصل هو امتداد طبيعي لمؤتمر الحراك الشعبي في محافظة الانبار لمناهظة سلوك الحلبوسي وحزبه تقدم".

وفي تغريدة نشرها المغرد علي، يقول أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وعد أهالي الموصل قبل الانتخابات بإعادة مطار الموصل وتعويض المتضررين وعفو عام عن السجناء لكنه لم يفعل شيئا، متوقعا إن لن يحصل نتائج في اية انتخابات مقبلة.

وأشار دحام الى ان "المؤتمر سيضع حدا لسلوك الهيمنة والتسلط وتكميم الافواه على مقدرات تلك المحافظات خاصة وان المؤتمر سيضم اعدادا من المثقفين وشخصيات مجتمعية وسياسية".

وفي رفض واضح لانحسار دور أهالي الموصل في قيادة محافظتهم وفي قيادات المكون السني، كتب سعد معد انه عندما سلم السنة أنفسهم الى الدليم، ( وفق تعبيره) فماذا تتوقع من الانبار، متسائلا: هل عجزت الموصل وتكريت وديالى وكركوك وبغداد عن يكون منهم قائدا.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحراك الشعبي في الانبار ضاري أبو ريشة أكد أن التحضيرات للمؤتمرالذي سيعقد في الموصل وصلت الى مراحل متقدمة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة