30 May
30May

ابرزت وسائل إلاعلام التركية الصادرة اليوم أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبعد فوزه بالانتخابات تنتظره ثلاثة مواضيع هامة وكان يرددها في خطبه وتصريحاته قبل الانتخابات وبعدها .
وذكرت وسائل الاعلام التركية ان الهدف الاول يكمن في اتخاذ خطوات الثقة والاستقرار في الاقتصاد ويليه ازالة اثار الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد في السادس من شهر شباط الماضي واخيرا ضمان عودة مليون لاجىء سوري الى بلادهم كمرحلة اولى .
وفيما يتعلق بالاقتصاد فقد قال أردوغان : “إن القضاء على المشاكل الناجمة عن ارتفاع الأسعار الناجم عن التضخم والتعويض عن فقدان الرفاهية هو الموضوع الأكثر إلحاحا في الأيام المقبلة وليس من الصعب علينا حلها”.
ومن المنتظر اتخاذ خطوات جديدة للتغلب على المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد خلال الفترة المقبلة وسيكون التركيز على الاستثمار والعمالة والإنتاج والصادرات.
وبينت وسائل الاعلام التركية ان من بين الاساسيات التي تنتظر الرئيس التركي اردوغان في المرحلة المقبلة هي الانتهاء من بناء المساكن للمتضررين بفعل الزلزال حيث يجري حاليا وضمن خطة الحكومة التركية بناء / 650/ الف منزل على ان يتم تسليم /319 / الف منزل منها نهاية العام الجاري .
وسيجري أيضاً وضمن البرنامج الحكومي بناء المدارس والمراكز الصحية والبازارات والأسواق والمناطق الخضراء والمواقع الصناعية فيها .
وعن عودة اللاجئين السوريين والبالغ عددهم حسب الاحصاءات الرسمية ثلاثة ملايين و/ 600/ لاجىء سوري فقد اعلن اردوغان اخيرا أن 600 ألف لاجىء سوري عادوا إلى بلادهم و سيتم اتخاذ خطوات أخرى لتسريع عمليات العودة وانه تم بناء / 107/ منازل من الطوب في شمال إدلب لضمان عودة آمنة للسوريين.
ومن المقرر بناء 240 ألف وحدة سكنية دائمة في المرحلة المقبلة لاعادة توطين مليون لاجىء سوري في هذه المناطق.
ويتضمن المشروع الذي تسهم به قطر ايضا مناطق صناعية منظمة ومرافق تجارية ومرافق إنتاجية ومرافق اجتماعية ومدارس ومستشفيات وأماكن عبادة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة