23 Jun
23Jun

رجحت اطراف نيابية وصول القوى السياسية في ديالى إلى اتفاق خلال اليومين القادمين، بشأن حسم اختيار شخصية لمنصب المحافظ وتشكيل الحكومة المحلية.
وقال عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى سالم العنبكي، في حديث له إن “اجتماعات متواصلة تجري ما بين الكتل والقوى السياسية في المحافظة، الا انها لم يسفر لغاية الان عن اي اتفاق نهائي يسهم بحل هذه الازمة”.
واردف العنبكي، أن “الخلافات تتمحور، حول منصب المحافظ وهناك مباحثات تجرى في الوقت الراهن ونأمل من خلالها التوصل الى اتفاق خلال اليومين المقبلين”.
واضاف، أن “عملية التفاوض تسير نحو الوصول الى الحل والتفاهم لانهاء ازمة عدم اختيار المحافظ والحكومة المحلية”، لافتاً الى ان “المعلومات تشير إلى احتمالية الاتفاق على انهاء هذه الازمة خلال اليومين القادمين، في حال تنازلت بعض القوى السياسية من مطالبها وتقديم مصلحة ديالى على المصالح الشخصية”.
وتابع، أن “اي طرف رابح لايوجد من استمرار الخلافات حول تأخر تشكيل حكومة ديالى المحلية في ظل ما تسببه من إشكاليات خاصة في الابعاد الخدمية ومتابعة المشاريع، في ظل وجود حاجة ملحة لمناطق واسعة تنتظر تشكيل الحكومة المحلية من خلال التوافق على خارطة طريق واضحة المعالم خاصة و ان مشكلة ديالى هي سياسية بامتياز”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة