27 May
27May

طالب عضو الاطار التنسيقي علي عزيز، اليوم الاثنين، الحكومة بالتوجه الى المحاكم الدولية من اجل رفع حالة الطوارئ التي تفرضها امريكا على العراق، فيما اكد ان السوداني مطالب بتغيير وزير الخارجية الحالي الذي يمثل رؤية كردستان فقط.
وقال عزيز في حديث له إن "الحكومة مطالبة بإعادة النظر بوزارة الخارجية التي اصبحت تمثل سياسية الاقليم وليس العراق"، مشيرا الى ان "السياسة الخارجية للبلد تمر بمرحلة الاحتضار".
وتابع، ان "استمرار وزارة مهمة تمثل دبلوماسية البلد الخارجية بيد الوزير الحالي امر في غاية الخطورة"، منتقدا "صمت وزارة الخارجية المطبق ازاء الخروقات التي تمضي بها الولايات المتحدة الامريكية".
واختتم عزيز حديثه قائلا: ان "رفع قرار تمديد حالة الطوارئ عن العراق لن يتم دون الاعتراض واتباع الاطر الدبلوماسية والقانونية"، لافتا الى ان "السوداني مطالب بتغيير وزير الخارجية الحالي الذي يمثل رؤية كردستان فقط".
وجوبه قرار تمديد حالة الطوارئ بالعراق بموجة غضب ضد الادارة الامريكية الي تحاول فرض سطوتها على البلد من خلال الاستمرار بارسال الرسائل غير المطمئنة للعالم الخارجي، فضلا عن ان القرار اصبح روتينا لرؤساء الولايات المتحدة الامريكية دون اي مبررات او ذرائع تذكر بحسب مراقبين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة