25 Nov
25Nov

وصف عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية علي الغانمي ، الموقف الحكومي والسياسي تجاه الاعتداء الامريكي على الحشد الشعبي بانه ضعيف ، داعيا الى ان يكون اكثر صرامة وحدة تجاه هذا الاعتداء.


وقال الغانمي في تصريح" ان قوات الحشد الشعبي قوات رسمية عراقية مصوت عليها داخل البرلمان تتبع القائد العام للقوات المسلحة، ومواقفها في الدفاع عن الوطن يشهد لها الجميع، وبالتالي استهداف الامريكان لمواقع الحشد بالطائرات والصواريخ استهدافا مباشرا، يعد خرقا للسيادة واعتداء واضحا وبمثابة اعلان حرب على العراق ، وهذا الامر يتطلب ردا قويا تجاه هذا العدوان ".


واضاف "ان الولايات المتحدة تعطل بناء منظومة دفاع جوي متطورة في العراق ، وهذا الامر يجب الوقوف عنده"، لافتا الى انه لا يمكن ان تكون سماء العراق مسرحا مفتوحا للطائرات الامريكية بدون رادع .


واشار الغانمي الى انه" على وزارة الخارجية والحكومة استدعاء السفيرة الامريكية وتسليمها مذكرة احتجاج رسمية جراء هذا العدوان السافر ، ولكن هذا لم يحصل " ، معربا عن اسفه لموقف الحكومة الضعيف وايضا للموافق السياسية تجاه العدوان على قوات الحشد الشعبي ، وكانه حادث اعتيادي وطبيعي .


واكد عضو لجنة الامن اهمية استضافة القائد العام للقوات المسلحة والقادة الامنيين في البرلمان لاستبيان مواقفهم تجاه هذا الحادث ووضع المعالجات لعدم تكراره مستقبلا ، وامكانية ردع هذا العدوان .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة