04 Jun
04Jun

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، أن الموازنة اُتفق عليها سياسياً وسيتم إقرارها خلال أيام.
وقال النائب عن الحزب، صباح صبحي في ، إنه "يوجد هنالك تسويات في بعض الفقرات التي تم إضافتها في المادة 13 و14 كما وتم مسبقا الاتفاق على المادة 12 والتصويت عليها من قبل اللجنة المالية، لكن أضيفت إلى المادة 13 و14 فقرات تتطلب تخصيصات مالية غير متوفرة ضمن مشروع قانون الموازنة".
وأضاف، أن "المفاوضات والمناقشات مستمرة بين كافة الاطراف بشأن قانون الموازنة، لكن النقطة الاساسية والمهمة أن المناقشات لاتزال في البداية وهذه المشكلة يمكن أن تحل في وقت قصير اذا كان هنالك نية حقيقية من اجل حلها".
وشدد على "ضرورة أن تكون هناك وقفة جدية وموحدة من قبل كافة القوى السياسية من اجل تمرير هذا القانون المهم الذي يعد اهم قانون يتم تشريعه من قبل هذه الدورة، كون ان مصير البلد متوقفا عليه".
ورجح صبحي، أن "الأيام المقبلة ستشهد انفراجة في هذا القانون، ومن خلال المناقشات والمفاوضات سنتوصل الى حل يرضي الجميع"، مبينا أن "مناقشات الموازنة فنية وليست سياسية كون أن الأمور السياسية تم حلها والاتفاق عليها من قبل جميع الأطراف".
وأكد النائب عن الحزب الديمقراطي، على "أهمية تشريع قانون النفط والغاز الاتحادي الذي يعد دستورا مصغرا سيحل كافة المشاكل العالقة بين الاقليم والمركز".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة