10 Apr
10Apr

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، أن البلاد تشهد استتباباً بالأمن بفضل جهود الحكومة، فيما شدد على ضرورة أن تحظى زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى واشنطن، بدعم وإجماع عراقي.
وقال خلال خطبة عيد الفطر المبارك، "لقد اسـتطاع الـعراقـیون بـفضل ﷲ وتـوفـیقه أن يعبروا محطات صـعبة وعسیرة فـي خضم تجربتھم السیاسـیة خلال العقدیـن الأخيرين .. حـیث مـرت التجـربـة السـیاسـیة بـمنعطفات خـطیرة كـادت تـعصف بـكل التضحيات والمنجزات لولا حكمة المرجعية الدينية العليا وإخلاص القوى السیاسیة الوطنیة في تقدیم المصلحة العلیا للبلد على أي اعتبار آخر".
وأضاف: "نشكر الله تعالى على استتباب الأمن في البلاد ، بفضل الجهود الحكومية والأمنية والعسكرية التي تبذل من جميع المؤسسات والقوات المسلحة الباسلة في :(الدفاع والداخلية والحشد الشعبي والبيشمركة والأمن الوطني وجهاز المخابرات ومستشارية الأمن القومي) بقيادة الأخ السوداني، وعلى الجميع أن يتكاتف ويتعاون في الحفاظ على المنجز مجتمعاً وحكومةً ونخباً وقوى سياسيةً ومؤسسات وبرلمان".
ودعا، الـقیادات الـوطـنیة إلى "اجتماع مركزي رفيع يقوم على اسـتثمار الـبیئة الإیـجابـیة الـتي یـعیشھا الـبلد حـالـیا والاسـتفادة مـنھا فـي مـراجـعة التجـربـة السـیاسـیة فـي الـعراق وتقويمها والخـروج بـنقاط جـوھـریـة ومـفصلیة تـعالـج الأخـطاء الـبنیویـة الـتي تتسـبب فـي حـالات الانسـداد السـیاسـي لـلبلد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة