09 Jul
09Jul

كشف عضو مجلس النواب هادي السلامي، اليوم الثلاثاء، عن "تعمد" بعض الجهات في عدم إكمال مشروع الحوكمة الإلكترونية، وفيما عزا ذلك الى أن المشروع سيقضي على الفساد في دوائر الدولة، أشار الى اللجنة النيابية المكلفة بمتابعة عدم إكمال هذا المشروع أكملت 60% عملها.
وقال السلامي في حديث لـه إن "الحوكمة والتحول الرقمي والأرشفة من أبرز الأسباب لمكافحة الفساد"، مبينا انه "بعد أداء اليمين الدستورية لأعضاء مجلس النواب لدورته الحالية، تابعنا هذا الملف ووجدنا ان الحكومة الإلكترونية متلكئة من خلال تشكيل لجان لإكمال الحوكمة الالكترونية في أعوام 2009 و2014 و2022 ولكنها بقيت حبرا على ورق".
وأضاف السلامي، "وعلى هذا الأساس شكل البرلمان لجنة لمتابعة أسباب عدم اكتمال الحكومة الالكترونية والأرشفة والاتمتة، حيث وجدنا ان هناك تعمدا في عدم اكمال هذا المشروع والتحول الرقمي، لوجود عمليات فساد كبيرة، وفي حال اكمال الاتمتة فأنها ستحد كثيرا من عمليات الفساد في مفاصل الدولة".
وأضاف السلامي، أن "هذه اللجنة حركت شكوى ضد كل من يثبت تقصيره في هذا الملف لاسيما بعض الدوائر المهمة"، لافتا الى ان "هذه اللجنة أكملت من 50 الى 60% من عملها وشخصت المشاكل والمعوقات التي تحيط بملف التحول الرقمي".
ورجح السلامي، اكتمال تقرير هذه اللجنة خلال شهر تموز الحالي، مضيفا ان "هيئة النزاهة والقضاء العراقي يشتركان مع اللجنة في متابعة هذا الملف".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة