05 Jan
05Jan

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الحكومة عازمة على تطوير قطاع الكهرباء الذي ظل يعاني رغم الانفاق الحكومي الضخم.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة (النافذة) أن " السوداني ترأس، اليوم الخميس، اجتماعا ضم وزير الكهرباء وعدداً من المستشارين ومستثمري القطاع الخاص في قطاع الكهرباء".


وأضاف البيان، أن "الاجتماع خصص لمناقشة ملف الكهرباء، وأهم المشاريع الاستراتيجية التي تعتزم الحكومة اطلاقها بالتعاون مع القطاع الخاص، لتطوير منظومة الكهرباء وزيادة كفاءة شبكة الطاقة الكهربائية، في مجال الإنتاج والنقل والتوزيع".

وبحسب البيان، أكد السوداني ان "الحكومة تولي أهمية كبيرة لملف الكهرباء، وهي عازمة على تطوير هذا القطاع الذي ظل يعاني رغم الانفاق الحكومي الضخم، وقد تضررت بسبب ذلك قطاعات اقتصادية أساسية كالصناعة والزراعة والاستثمار وغيرها".


وبين رئيس مجلس الوزراء أن "الحكومة تؤمن بأهمية القطاع الخاص والشراكة الناجحة معه، وقدرته على المساهمة في نمو الاقتصاد العراقي، بمختلف قطاعاته، ومنها الكهرباء. وأوضح سيادته ان لدى الحكومة خططا استراتيجية لمعالجة هذا القطاع والنهوض بواقعه".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة