12 Aug
12Aug

علق زعيم التيار الوطني الشيعي السيد مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، على بيان أوربي من المانيا وفرنسا وبريطانيا بشأن وقف إطلاق النار في غزة، واصفا أياه "أكذوبة ومغالطة". وقال الصدر في تغريدة له على موقع اكس، أن "ثلاث دول أوروبية أصدرت بياناً مشتركاً تدعم فيه وقف إطلاق النار في غزة وتدعو فيه للسلام وعدم التصعيد في المنطقة. بيد أن ذلك بمثابة ذر الرماد في العيون.. وما بيانهم المشترك إلا أكذوبة ومغالطة ليس إلا".
وأضاف الصدر، "فحري بهم وقف دعمهم الشامل للكيان الصهيوني الإرهابي الغاشم.. سواء في ذلك الدعم اللامحدود للسلاح أو أي دعم مادي أو معنوي بل وحري بها عدم المساس بكل من يدعم الدولة الفلسطينية الكاملة وكل من يتعاطف مع المدنيين الفلسطينيين ويرفض الإبادة الجماعية والإرهاب الصهيوني المقيت.
وتابع الصدر، "وحري بهم أن يحذوا حذو بعض الدول الأوروبية للاعتراف الكامل بدولة فلسطين بدل هذا البيان المشترك الهزيل والمهلهل، ولا بد لها من إماطة اللثام عن الحقائق المكنونة وعن مواقفها السياسية الحقيقية، لا أن تعمل لأجل مصالحها أو مصالح كبيرة الشر أمريكا وانتخاباتها وكسب أصوات الشعب عبر الصناديق الديمقراطية المدعاة".
وبين الصدر، "عموما فإننا تأمل الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وغير مشروط .. فإن عدم ذلك سيؤدي إلى بداية نهايتهم وكشف زيفهم وديمقراطيتهم وحريتهم التي لم يتل منها أحد شيئاً إلا قمع الشعوب وارتفاع معدل الجريمة ودعم المجتمع الميمي والسعي لتقليل النسل وما شاكل ذلك.. فإلى ذلك تسترعي انتباهكم.. وإلا فلات حين مناص".
ودعا زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا في بيان مشترك، اليوم الاثنين (12 اب 2024) إيران وحلفاءها، الى وقف القتال في قطاع غزة.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة