23 Aug
23Aug

بحث وزيرا الخارجية العراقي فؤاد حسين والأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما حذرا من التبعات الخطيرة لاستمرار الحرب الصهيونية على غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته "النافذة"إن "نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين أجرى اليوم، اتصالًا هاتفياً مع نظيره الأردني أيمن الصفدي"، مبينا، أنه "تم بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الصهيوني على غزة وجميع خروقات الكيان للقانون الدولي وإجراءاته التصعيدية".

ودعا الوزيران، "المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ خطوات عملية ومواقف صارمة لإلزام الكيان الصهيوني بإنهاء العدوان على غزة والالتزام بالقانون الدولي والإنساني"، محذرين، "من التبعات الخطيرة لاستمرار الكيان في إجراءاته غير الشرعية بالضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، من بناء المستوطنات وتوسيعها ومصادرة الأراضي الفلسطينية والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، إضافة إلى إرهاب المستوطنين".

وبحث الوزيران بحسب البيان  القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التطورات الإقليمية التي تتطلب تنسيقًا بين البلدين لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.وأكد الوزيران حرصهما، "على تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في إطار آلية التعاون الثلاثي مع جمهورية مصر العربية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة