15 Jan
15Jan

كشف النائب المستقل كاظم الطوكي، سيناريو جلسة اختيار رئيس البرلمان ومجريات الاحداث التي رافقت عملية التصويت على المرشحين للمنصب، لافتا الى ان حسم الرئاسة تأجل الى اشعار اخر بعد مشادات وفوضى من قبل الجهة التي قدمت مرشحها لرئاسة البرلمان.


وقال الطوكي في تصريح ان "جلسة البرلمان لاختيار رئيس مجلس النواب شهدت وجود 5 مرشحين لهذا المنصب، الا انهم جميعا لم يحصلوا على أصوات النصف زائد واحد من العدد الكلي لنواب البرلمان".


وأضاف ان "الجولة الثانية للتصويت على المرشحين شهدت مفاوضات معمقة بين الأطراف السياسية داخل المكون السني، حيث تم خلالها حدوث انسحابات لبعض المرشحين والتوافق على تقديم مرشح واحد للمنصب".


وبين ان "رئيس الجلسة وبعد انتهاء مفاوضات المكون السني فقد طرح تعديلات على النظام الداخلي لمجلس النواب، من اجل إعادة العمل بمجلس رئاسة البرلمان بدلاً من رئاسة مجلس النواب، حيث كانت القرارات تتخذ سابقا من قبل رئيس البرلمان حصراً، في حين ان التعديل يتيح للنواب المشاركة في اتخاذ القرارات مع رئيس المجلس، الامر الذي واجه بعض الاعتراضات من قبل الأطراف التي قدمت مرشحها لرئاسة مجلس النواب، وعلى اثر ذلك حدثت مشادات وفوضى خلال الجلسة ما دفع رئيس المجلس الى رفع الجلسة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة