20 Feb
20Feb

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع بين المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مع رئاسة إقليم كردستان بشأن انتخابات برلمان الإقليم.


وقال المصدر في حديث لـه، ان" اجتماعًا سيعقد اليوم في أربيل بين مفوضية الانتخابات ورئاسة اقليم كردستان للاتفاق على تحديد موعد نهائي لإجراء انتخابات برلمان الإقليم.


وأشار الى، إن" رئاسة الإقليم تدرك بأن الجلسة القادمة للمحكمة الاتحادية يوم غد الأربعاء سيصدر عنها قرار بشأن الشكوى المقدمة من قبل الاتحاد الوطني والتي تتعلق بتقسيم الإقليم لدوائر متعددة، وأيضا مقاعد المكونات".


وأضاف المصدر، أن "رئاسة الإقليم متفقة مع المفوضية على إجراء الانتخابات في موعد أقصاه منتصف شهر آيار المقبل، وسيجري اليوم ترتيب الأمور الفنية واللوجستية، مع انتظار قرار المحكمة الاتحادية يوم غد للبدء بالاستعداد النهائي".


الى ذلك قالت القيادية في الحزب الديمقراطي الكردستاني أشواق الجاف، ان المحكمة الاتحادية أمام امتحان تاريخي يوم غد الأربعاء، بما يتعلق بانتخابات برلمان اقليم كردستان.

وكتبت الجاف في تغريدة على حسابها بمنصّة تويتر: الإقليم يترقّب والمجتمع الدولي يراقب.. المحكمة الاتحادية العليا أمام إمتحان تاريخي يوم الأربعاء، حول انتخابات برلمان اقليم كردستان.. يجب الحفاظ على العمليّة الديمقراطيّة في اقليم كردستان ونتطلع أن يكون قرار المحكمة يتطابق مع تطلعات شعب كردستان.


وقررت المحكمة الاتحادية العليا، يوم الأحد (18 شباط 2024)، تأجيل البت بقضية انتخابات الاقليم الى الحادي والعشرين من الشهر الحالي".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة