15 Dec
15Dec

اعلن صباح اليوم الجمعة ، عن بدء الصمت الاعلامي للحملات الانتخابية في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى " عدا اقليم كردستان " ، وذلك ضمن نظام وقواعد العملية الانتخابية التي حددتها المفوضية في قانون انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري يوم الاثنين المقبل 18 كانون الاول الحآلي 2023.


واكدت المفوضية العليا للانتخابات ، انها تتابع الصمت الانتخابي وسيتم فرض غرامات على من يكسر هذا الصمت ، كما ستتخذ اجراءات سواء كانت غرامات مالية او اخرى يراها مجلس المفوضين بحق الصمت الانتخابي.


وكانت مفوضية الانتخابات، قررت ان يبدأ الصمت الاعلامي اليوم الجمعة (15 كانون الاول) عند الساعة 6 صباحا ، وينتهي رسميا بإغلاق اخر مركز اقتراع من يوم الاثنين الموافق 18 كانون الاول .


وستجري يوم غد السبت 16 كانون الاول عملية التصويت الخاص لمنتسبي الاجهزة الامنية ووزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، والنزلاء والموقوفين المودعين في السجون ومراكز الاحتجاز ، والمرضى الراقدين في المستشفيات الصحية و مراكز الإيواء .


يذكر ان مفوضية الانتخابات ، قررت اعلان النتائج الاولية للانتخابات المحلية في الساعة السادسة من يوم الثلاثاء المقبل 19 كانون الاول ، كما قررت المفوضية ان يكون اعلان نتائج التصويت الخاص مع نتائج التصويت العام خلال 24 ساعة ./انتهى5

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة