05 Jun
05Jun

أكد النائب المستقل، ياسر الحسيني، اليوم الأحد، أن اللجنة التفاوضية للنواب المستقلين ستلتقي رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني اليوم بغية طرح مبادرة المستقلين ومناقشتها معه للخروج من الانسداد السياسي، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة دعمت مبادرة المستقلين.

وقال الحسيني في تصريح إن "المستقلين وبعد تحملهم المسؤولية لإنهاء حالة الانسداد السياسي، عملوا على تشكيل لجنة بغية طرح مبادرتهم على باقي القيادات السياسية للخروج من الأزمة الحالية".

وأضاف، أن "الهيئة التفاوضية للنواب المستقلين وصلت مساء أمس إلى أربيل بغية التفاوض وطرح مبادرتهم على القوى السياسية في كردستان"، لافتاً إلى أنَّ "اليوم لدينا موعد مع زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لطرح المبادرة والحوار معه بشانها".

وتابع أن "الأمور جيدة ولدينا تفاؤل في الوصول إلى نتائج إيجابية على اعتبار أن خطوة الأبواب من قبل رؤساء الكتل هو مؤشر جيد في التعاطي مع مبادرتنا".

وأكمل قائلاً: "في الأسبوع الماضي طرحنا مبادرتنا على ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وقد تقبلتها بشكل كبير، وبالتالي نجد اليوم دعماً أممياً بغية إنجاح مبادرتنا والخروج من حالة الانسداد السياسي".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة