01 Jan
01Jan

كشف رئيس تحالف الاساس العراقي في ديالى النائب صلاح التميمي، اليوم الاثنين، عن ما اسماها "الخطوط الحمراء" في تشكيل الحكومات المحلية.


وقال في حديث لـه انه "بعد اعلان مفوضية الانتخابات للنتائج النهائية وتحديد مقاعد القوائم الفائزة، باتت المسارات واضحة لكل القوى والتيارات السياسية للشروع بمباحثات تشكيل الحكومات المحلية من اجل حسم الموقف ولو بالجزء المحسوم قبل مصادقة المحكمة على النتائج".


واضاف، ان "لدينا خطوطًا حمراء عدة، ابرزها، عدم تجديد الثقة للمحافظين الموجودين مع ضرورة خلق انسجام فعلي بين اعضاء المجلس ومن يجري اختيارهم لهرم ادارة الحكومات المحلية من خلال آلية واضحة المعالم، فنحن في محافظة ديالى نريد محافظ يكون شخصية كفوءة لا تفتعل المشاكل ويتعامل مع الجميع بأريحية".


واشار الى ان "المهم ليس في سرعة تشكيل الحكومات المحلية بل في تعزيز افق توجهاتها بما ينصب في خدمة الاهالي وتجاوز تراكمات واخفاقات السنوات الماضية والتي تسببت في معاناة قاسية للمواطنين لتردي الخدمات".


ومنذ ظهور نتائج الانتخابات الاولية في 20 كانون الاول الجاري، طفت على السطح مشكلة معقدة نوعا ما، الا وهي فوز قوائم محافظين في محافظات مهمة اغلبها في جنوب العراقي مما شكل ازمة بين القوى المتصارعة والتكتلات الجديدة التي تنوي ابعاد الفائزين بتجميع مقاعدها في كتلة واحدة، و احد هذه التجمعات هو "تكتل الاطار التنسيقي".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة