15 Nov
15Nov

خاص - أكد الخبير بالشأن المالي ناصر الكناني ان" الدولار في السوق الموازي، وبحسب التوقعات، سيرتفع ولن ينخفض كما تأمل الحكومة، نظرا لعدم وجود قرارات سريعة وعاجلة للسيطرة عليه، وخاصة بقضية الاستيراد من إيران، في حين عد الانخفاض الحالي "مؤقتا"، وأنه جاء بعد الاجتماع العراقي الأمريكي في أبو ظبي. 

وقال الكناني في حديث متلفز تابعته " النافذة" إن "الإجراءات الحكومية الجديدة للسيطرة على سعر صرف الدولار، لم تأت بأي شيء جديد، خصوصاً وأن أغلبها قيد الدراسة، بمعنى أنها لن تنفذ في المدى القريب، وهذا يؤكد استمرار التذبذب بأسعار صرف الدولار في السوق الموازي.

واضاف الكناني، أن "الانخفاض الحاصل حالياً في أسعار صرف الدولار في السوق الموازي، هو مؤقت وبالتأكيد في الأيام المقبلة سوف يعاود الارتفاع، وستكون له تأثيرات كبيرة على الوضع الاقتصادي، فعدم الاستقرار يؤثر حتى على أسعار المواد في الأسواق"، مبينا أن "البنك المركزي العراقي، طيلة الفترة الماضية اتخذ إجراءات تعتبر ترقيعية وليست حلول حقيقية لأزمة الدولار.

ولفت إلى أن "هذه الأزمة ستبقى مستمرة ومتواصلة ما دامت هناك حوالات سود مستمرة وبشكل يومي لتمويل التجارة خارج المنصة لتسديد أموال الاستيرادات من إيران وسوريا وغيرها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة