27 May
27May

أكد عضو ائتلاف دولة القانون، حيدر اللامي، انه كانت هناك ضغوطات على القيادات الشيعية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، ما دفع تلك القيادات الى السد الطريق أمام المسألة بقانون مشرّع في البرلمان يمنع التطبيع.

 وقال اللامي، انه "لا توجد معاهدات سلام بين العراق وإسرائيل، والحرب مفتوحة بين الطرفين"، مضيفا ان "طائرات إسرائيل قامت قبل اربع سنوات بقصف الأراضي العراقية، واغتيل الكثير من العلماء على يد الموساد والقوات الإسرائيلية".

 

وذكر اللامي ان "تطبيع الدول مع اسرائيل كان شوكة وغصة في حنق المسلمين والشعوب العربية"، مشيرا الى رفض المجتمع العراقي لوجود "الكيان الإسرائيلي" ووجود ضغوطات على القيادات العراقية والعربية للتطبيع مع أسرائيل.

 

وقال: "ان المجتمع العراقي رافض لوجود الكيان الإسرائلي، كون ان الكيان الإسرائيلي اغتصب أرض فلسطين، ويعيث في الأرض فسادا، غصب بيت المقدس وقتل ولا يزال يقتل الكثير من الشخصيات العربية والمسلمة".

 

واضاف: "ان المجتمعات التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل وقعت تحت تأثير الضغط، وكانت هناك ضغوطات على القيادات الشيعية، لذلك هي انبرت لسد الطريق أمام الموضوع، بانشاء تشريع تحت قبة البرلمان يجرّم التطبيع مع إسرائيل".

 

واشار القيادي في دولة القانون الى ان القانون العقوبات العراقي المرقم 111 لعام 1969 يجرم التعامل مع إسرائيل، ويحكم بالإعدام على من يتعامل مع إسرائيل

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة