12 Mar
12Mar

طالب النائب والقيادي في تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل ودعوة الاطراف المتصارعة على منصب محافظة ديالى للتوصل الى تفاهمات وتجنيب المحافظة مخاطر محتملة.
وقال الفتلاوي في تصريح تابعته "النافذة" ان “الحكومة الاتحادية وعدت بتقديم افضل الخدمات، وان تساهم مجالس المحافظات بتسريع حركة الاعمار وتقديم الخدمات للمواطنين، وليس من المعقول ان يبقى الوضع في محافظة ديالى على هذا الشكل”.
واضاف، ان “الوضع خطير جدا، وعلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الاجتماع مع الاطراف المتناحرة والمتصارعة على منصب المحافظ من اجل الوصول الى تفاهمات بين جميع الاطراف في محافظة ديالى”.
واوضح الفتلاوي، ان “محافظة ديالى وضعها خاص وفيها تداخل مكوناتي وبإمكان رئيس الوزراء من خلال نفوذه وقدرته حسم هذه الجدلية بين المكونات”، لافتا الى انه “يجب ان يكون هناك لقاء مع مجلس المحافظة وباسرع وقت ممكن للوصول الى تفاهمات تقضي الى تقدم المحافظة اقتصاديا وعمرانيا”.
واشار الى ان “محافظة ديالى عانت الكثير، وحسم هذا الموضوع يجنبها الوضع الحساس كونه لا يحتمل المماطلة”.
وكانت مصادر سياسية قد أفادت في وقت سابق، عن قيام رئيس السن لمجلس محافظة ديالى بدعوة اعضاء المجلس لعقد جلسة في العاصمة بغداد لتشكيل الحكومة المحلية.
وذكرت، ان رئيس السن تركي العتبي دعا أعضاء مجلس ديالى إلى عقد جلسة امس الاثنين لتشكيل الحكومة المحلية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة