27 May
27May

دعا عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي اليوم الاثنين، الحكومة الى تغيير مسارات مشروع طريق التنمية الى خارج اقليم كردستان، فيما اكد ان التاريخ يذكر عدم التزام حكومة الاقليم بجميع المعاهدات التي ابرمت مع الحكومة المركزية.
وقال المطلبي في تصريح له ان "الحكومة مطالبة باخرج الطريق عن الابتزاز الذي ستتعرض له في حال تم تمرير الطريق الى احدى محافظات كردستان"، مشيرا الى ان "المخطط الاولي يؤكد عدم دخول مسارات المشروع الى الاقليم وتمريره عبر منطقة ربيعة ومن ثم الى المثلث العراقي ـ السوري ـ التركي".
وتابع، ان "الاجتمعات السياسية والضغوط الدولية كان لها تاثيرا مباشر على تغيير المسارات باتجاه الاقليم"، لافتا الى ان "هنالك العديد من النقاط المبهمة والتي تحتاج الى اجابات عديدة".
واتم المطلبي حديثه: انه "يجب على الحكومة الحصول على ضمانات تبعد مشروع طريق التنمية من الخلافات السياسية او الامنية او الاقتصادية التي قد تحدث في المستقبل"، مردفا ان "التاريخ يذكر عدم التزام حكومة الاقليم بجميع المعاهدات التي ابرمت مع الحكومة المركزية".
وكشف عضو مجلس النواب محمد الصهيود، في حديث له عن ضغوطات دولية واقليمية لافشال مشروع طريق التنمية، فيما اكد ان المشروع عراقي بحت وبدعم من اغلب دول العالم التي ستستفيد من انجاز هذا المشروع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة