03 Apr
03Apr

صادق مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على آلية اختيار موظفي الاقتراع لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق لعام 2024.
وقالت المتحدثة، جمانة الغلاي، “تم تشكيل لجنة مركزية لهذا الغرض بأمر وزاري من رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد محمد، وترأسها القاضي فياض ياسين حسين. تضم اللجنة عددًا من موظفي المفوضية من أعضاء إدارة العمليات والأمانة العامة لمجلس المفوضين، بالإضافة إلى موظفين من الدائرة الإدارية والأقسام الأخرى”.
وأشارت الى ان “الفئات المستهدفة للتقديم كموظفي اقتراع هم موظفو دوائر الدولة في إقليم كردستان، وطلاب الجامعات والمعاهد، والخريجون، شريطة أن تكون الشهادة الأدنى للمتقدم هي الإعدادية، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة”.
وأضافت الغلاي أن “المتقدمين يجب أن يكونوا من مواليد عام 1969 فصاعدًا، وألا تزيد أعمارهم عن عام 2005 من شريحة الطلبة والخريجين. كما يجب أن يمتلك المتقدمون بطاقة ناخب وأن يكونوا من سكان المحافظة حصرًا، وأن يتم التقديم على أساس الرقعة الجغرافية لمركز التسجيل”.
وشددت على أنه “لا يجوز للمتقدمين أن يكونوا من أقارب المرشحين في نفس الدائرة الانتخابية، ويجب عليهم التوقيع على تعهد خطي بعدم شمولهم بإجراءات المساءلة والعدالة وألا يكونوا محكومين بجناية. كما يجب ألا يكونوا من ضمن أفراد القوات الأمنية والعسكرية، وألا يكونوا من ممثلي الأحزاب السياسية المتنافسة أو مراقبي منظمات المجتمع المدني في يوم الاقتراع، وأن يكونوا مستقلين مع التزامهم بقواعد السلوك المعدة من قبل المفوضية”.
وأوضحت الغلاي أن “التقديم لموظفي الاقتراع سيكون بشكل إلكتروني من خلال رابط ستوفره المفوضية على الموقع الرسمي للمفوضية”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة