15 Feb
15Feb

دعا رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الحكومة الاتحادية الى ضرورة ان تلعب دوراً اساسياً في حماية الاقليم من اي تهديدات، فيما نفى وجود مقرات للموساد الاسرائيلي على اراضي الاقليم.


وقال بارزاني، أن “موقف الاقليم من تحديد مصير وجود قوات التحالف الدولي داخل العراق، سيكون ضمن إطار الحكومة الاتحادية وليس بشكل فردي”، لافتاً الى أن “الموقف يستدعي اهمية وضع حد لتصرفات الفصائل المسلحة”.


واردف رئيس الاقليم، أن “التحديات الحالية، باتت أصعب من مرحلة داعش وخط الجبهة بات غير معلوم”، مشيراً الى أن “الإقليم لديه خشية من عدم قدرة بغداد على حمايته”.


واضاف، أن “الحكومة العراقية، مطالبة بلعب دور أساسي في حماية الإقليم، كما ان الفصائل يجب عليها ان تسمح لرئيس الوزراء القيام بواجباته كقائد عام للقوات المسلحة”.


وتابع،: “كنا نعتقد أن علاقاتنا جيدة مع إيران قبل القصف الأخير، كما ان القصف الإيراني الذي تسبب بقتل المدنيين لا يمكن تصنيفه ضمن نطاق الصداقة”.


وذكر بارزاني، أن “اي الاقليم ليس لديه أي علاقة مع إسرائيل، فضلاً عن عدم وجود مقار للموساد الاسرائيلي على اراضي كردستان”، لافتاً الى أن “إيران لم تقدم أي أدلة لبغداد بوجود قوات للموساد بالإقليم”.


وبين، أن “حكومة الإقليم تعاملت بكل شفافية مع بغداد في ملف العائدات”، مبيناً ان “الوضع الاقتصادي بات معقداً وصعباً في كردستان”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة