16 May
16May

أكدت مفوضية الانتخابات في العراق أن موعد الانتخابات النيابية في العاشر من تشرين أول المقبل ثابت لا رجعة فيه، نافية صحة الأحاديث عن إمكانية تأجليها إلى موعد جديد.


وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح تابعته وكالة انباء (النافذة)إن المفوضية حددت في وقت سابق العاشر من تشرين أول المقبل موعدا نهائيا للانتخابات ولا رجعة فيه.


وأضافت: أن المفوضية اعتمدت تقسيم الدوائر الانتخابية إلى 83 دائرة، كما جاء في قانون الانتخابات المصوت عليه من قبل مجلس النواب.


وبخصوص الرقابة الدولية على الانتخابات، أوضحت جمانة الغلاي أن المفوضية نسقت مع 76 سفارة ومنظمة دولية بشأن الموضوع، وبينت أن الاشراف والرقابة على الانتخابات سيكون من قبل المراقبين المحليين والدوليين ووكلاء الأحزاب والكيانات السياسية، وبينت أن المفوضية شكلت لجنة المراقبين الدوليين برئاسة رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية بالتنسيق مع الخارجية العراقية.


وأكدت المتحدثة باسم المفوضية أن المراقبين الدوليين لا يحق لهم تقديم شكاوى بيوم الانتخابات، ولكن يقدمون التوصيات والتقارير مكتوبة في وقت لاحق عن السلبيات والايجابيات خلال يوم الانتخابات.


وفي وقت سابق، توقعت اللجنة القانونية في مجلس النواب تأجيل الانتخابات إلى موعد جديد، بسبب عدم حسم بعض القضايا المتعقلة بالدوائر الانتخابية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة