18 Jan
18Jan

أفادت السلطات الأمنية العراقية، يوم الأربعاء، بالقاء القبض على العشرات من الأشخاص بتهم تتعلق بقضايا الإرهاب والمتاجرة بالمخدرات في مناطق مختلفة من البلاد.


وقال جهاز الأمن الوطني في بيان تلقته وكالة (النافذة)، إن مفارزه وإستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إلقاء القبض على (27) متهماً بتجارة ونقل المخدرات بينهم امرأة صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية في محافظات (بغداد، وبابل، والنجف الاشرف، والمثنى، والديوانية ، والأنبار)، إثنان منهم بحوزتهما (28) ألف حبة من مادة (الكبتاكون)، فضلاً عن مواد مخدرة أخرى وأدوات تعاطي متنوعة.

ووفقا للبيان فقد جرى تدوين أقوال المتهمين وإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل.


من جهتها ذكرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية في بيان، أنها تمكنت وبعمليات استباقية منفصلة، أسفر عنها القاء القبض على خمسة ارهابيين بمناطق متفرقة من محافظة بابل والمطلوبين وفق احكام المادة (4/أرهاب) لانتمائهم لتنظيم داعش، والذين اعترفوا من خلال التحقيقات الأولية بالانتماء للتنظيم.


كما اعترف احد الإرهابيين والمكنى (ابو كرار ) بالاشتراك بعدة عمليات ارهابية منها الهجوم بعبوة ناسفة على دورية تابعة لمركز شرطة التحرير شمال بابل وادى الهجوم الى اصابة عدد من المنتسبين وسقوط احدهم ضحية، بحسب البيان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة