12 Dec
12Dec


أشار قائد القوات البرية لحرس الثورة الإسلامية في إيران، العميد محمد باكبور، إلى تواجد بعض عناصر داعش في محافظة ديالى العراقية، مؤكداً ضرورة الحفاظ على الجهوزية اللازمة في حال حدوث أي تحرك من قبل المجموعات التكفيرية.
وفي تصريح أدلى به للصحفيين أمس الإثنين، على هامش مناورات القوة البرية للحرس الثوري تحت إشراف قاعدة "النجف الأشرف" غرب إيران، قال العميد باكبور: "هذه المناورات تم إجراؤها في الغالب في البعد الأمني ومن المهام الأساسية لقاعدة "النجف الأشرف" في غرب البلاد هو الدفاع عن الحدود، لضمان أمن الحدود والمدن في غرب البلاد".
وأضاف: في العام الماضي دخل عناصر من داعش إلى منطقة أزكلة واشتبكت معهم قاعدة "النجف الاشرف"، وقتلت أو اعتقلت 21 منهم.
وقال العميد باكبور: هنالك في محافظة ديالى العراقية المجاورة لنا، لا يزال عناصر من داعش، ويجب بالتأكيد أن تكون لدينا الاستعدادات اللازمة، لمواجهة اي تحرك محتمل للمجموعات التكفيرية، وأن تكون وحداتنا في غرب البلاد، قادرة على إجهاض أي تحرك في مهده.
وأضاف قائد القوات البرية للحرس الثوري: هذه المناورات تعد إحدى المناورات الرئيسية للقوات البرية للحرس الثوري للعام الجاري وفي الوقت نفسه، أحد أهدافها هو إعداد القوات لمواجهة لتهديدات المحتملة من قبل الجماعات الإرهابية.
وقال العميد باكبور: الحمد لله، تم اليوم تنفيذ المناورات بنجاح بتحقيق جميع الأهداف والنقاط التدريبية والعملياتية والتكتيكية التي حددناها لهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة