19 Jul
19Jul

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الاربعاء، الإطاحة بعائلة تستقل زورق حاولت التسلل إلى الأراضي العراقية وبحوزتها 6 كغم من مادة الكريستال في حدود محافظة البصرة.
وقالت الوكالة في بيان، إنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية المتضمنة تفكيك وملاحقة شبكات الاتجار المخدرات، وبعد متابعة مفارز وكالة الاستخبارات للشريط الحدودي العراقي في جنوب العراق توفرت معلومات عن قيام مجموعة بالتسلل الى داخل العراق بطريقة غير شرعية وذلك من خلال استخدام زورق ، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل والانتقال الى نقطة العبور المتوقعة ، وبكمين محكم وعند القاء القبض على المتسللين تم فتح النار باتجاة مفارزنا من قبل اشخاص يستقلون عجلة كانت بانتظارهم بالجانب العراقي الى حين وصول زورق حيث ردت مفارزنا بالمثل واصابة احد المتسللين".
وأضاف البيان، أنه "تم القبض عليهم وتبين انهم اسرة متكونه من رجال ونساء ولدى المباشرة باستطلاع المنطقة بحثا عن العجل التي فتحت النار تبين انها متوقفة على بعد مسافة قريبة من محل الحادث ولدى تفتيش العجلة تم العثور وضبط مجموعة من المواد المخدرة تقدر بـ 6 كيلو غرام".
واوضح أن "القوة من مفارز وكالة الاستخبارات تعرضت الى اصابة اثناء تبادل اطلاق النار، نظم محضر ضبط اصولي واحيل المتهمين الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل".
وتهيب وكالة الاستخبارات بحسب البيان، "بالمواطنين بضرورة الاتصال وتقديم المعلومات عن كل الخارجين عن القانون من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة