07 Aug
07Aug

أصدرت وزارة التجارة،بياناً حول "اختراق ونشر بيانات البطاقة التموينية" في منصة التيليغرام التي تم حظرتها في العراق "لعدم موثوقيتها".
ونفت التجارة في بيانها :"ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي (التليكرام) حول البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية" مؤكدة، ان "بيانات البطاقة التموينية مؤمنة بالكامل ومحفوظة بشكل سري ومحكم وان ما تم تداوله لهذه البيانات عاري عن الصحة ولا يمت للحقيقة باي صلة".
وأشارت الى انه "لم يحدث سابقا أي خرق لتلك البيانات كونها محمية وتعمل عليها ملاكات كفوءة ومهنية ومدربة للعمل على حمايتها من أي اختراق" مشددة على، انها "لا تقوم بتزويد أي جهة بالبيانات الا بعد استحصال الموافقات الأصولية بذلك وبما يؤمن ويحافظ على سرية تلك البيانات".
وأكدت التجارة في الوقت ذاته "انها اتخذت الاجراءات القانونية كافة بملاحقة الصفحات التي تنشر تلك البيانات وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ."
ودعت الوزارة المواطنين "بعدم التعاطي مع ماينشر خارج مواقعها الرسمية من أشخاص او جهات قصدها تشويش وتضليل الرأي العام بالإساة الى جهد الوزارة في مشروعها الوطني لاتمتة البطاقة التتموينية الالكترونية . "
وكانت وزارة الاتصالات، أوضحت، بشأن حجب "التليغرام" في العراق" مبينة، إن "حجب تطبيق (تليغرام) جاء بناءً على توجيهات الجهات العليا لمحددات تتعلق بالأمن الوطني، وحفاظًا على البيانات الشخصية للمواطنين، التي خرق التطبيق المذكور سلامة التعامل بها خلافًا للقانون".
وأضافت، أن "مؤسسات الدولة، ذات العلاقة، قد طلبت مراراً، من الشركة المعنية بإدارة التطبيق المذكور، التعاون في غلق المنصات التي تشكل خطرًا على الأمن القومي العراقي إلا إن الشركة لم تستجب ولم تتفاعل لأيٍّ من تلك الطلبات" وفقاً للبيان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة