22 Aug
22Aug

كشف مصدر امني، اليوم الخميس، عن نتائج ضربة جوية استهدفت خلية داعشية غرب تلال حمرين بمحافظة ديالى، فيم اكد مقتل إرهابيين كحصيلة أولية.

وقال المصدر في حديث له إن "قبل أيام تم رصد حركة مشبوهة في منحدر غرب تلال حمرين بعمق 19 كم وتم تكثيف عمليات الرصد والاستدلال على موقع نشاط خلية داعشية تتألف من 4 افراد".

وأضاف إنه "تم بالفعل تحديد موقع اختبائها قبل توجيه ضربة جوية مباشرة صباح اليوم"، مؤكدا ان "ثلاثة من افرادها قتلوا بالضربة وفق المشاهدات الأولية والان تم اعلان حالة الاستنفار والانتشار حول موقع الضربة من اجل بيان حجم الخسائر البشرية والمادية".

وأشار الى ان "الضربة الجوية هي السادسة خلال 2024 ضمن قاطع ديالى والتي تستهدف مضافات ومفارز داعشية راجلة"، مبينا أن "النتائج الدقيقة للضربة ستظهر خلال الساعات المقبلة".

يذكر ان قيادة العمليات المشتركة، أعلنت صباح اليوم الخميس، تدمير وكر للإرهابيين وقتل من فيه في جبال حمرين بمحافظة ديالى.

وقالت القيادة في بيان تلقته "النافذة"، "تستمر   الضربات الجوية الموجعة لعناصر داعش المنهزمة واجهاض نواياهم الخبيثة اليائسة"، مبينة أنه "من خلال المشاهدة بالكاميرات الحرارية  وبجهد استخباري وفني من مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف ومتابعة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات F16 ضربة جوية ناجحة بالساعة 7:00 من صباح اليوم الخميس، استهدفت خلالها وكرا للإرهابيين في سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع  عمليات ديالى".

وأضافت، إن "الضربة الجوية أدت إلى قتل المفرزة الإرهابية و تدمير ما في الوكر ومنها خزان وقود و اعتدة ومواد لوجستية"، مؤكدة أن "المعلومات تشير إلى أن هذه المضافة كانت نقطة تواجد وتحرك  تستخدم لتقديم الدعم اللوجستي إلى عناصر عصابات داعش الإرهابية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة