17 Sep
17Sep

تستعد جماهير كرة القدم من كل حدب وصوب للعودة إلى مشاهدة البطولة القارية الأكثر متعة في العالم وهي دوري أبطال أوروبا.ويعود دوري الأبطال بنظام جديد مختلف عن البطولات السابقة، حيث يسمح لكل فريق بلعب ثمانية لقاءات في دور المجموعات بدلًا من ستة فقط.

كما أن كل الأندية توجَد في مجموعة واحدة، تُلْعَب بنظام الدوري غير المنتظم، حيث يلعب كل فريق أمام ثماني فرق أخرى لتحديد ترتيب المجموعة وشكل المرحلة المقبلة من البطولة. فيما يلي دعونا نستعرض الفرق الخمس الأكثر قابلية لتحقيق لقب بتلك الأهمية يقام بهذا الشكل للمرة الأولى في التاريخ.

مانشستر سيتي

كان مانشستر سيتي هو بطل النسخة قبل الماضية من دوري أبطال أوروبا، عندما تفوق على إنتر في المباراة النهائية مقدمًا موسمًا تاريخيًّا حقق فيه الثلاثية.لم يتوقف مانشستر سيتي عن تدعيم نفسه، وحقق في الموسم الماضي الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، ولا يزداد إلا قوة.وتعد كتيبة بيب غوارديولا من أبرز المرشحين للحصول على اللقب الذي غاب عنهم الموسم الماضي عندما حالَ ريال مدريد بينهم وبينه.

ريال مدريد

بالحديث عن النادي الملكي، ريال مدريد هو المرشح الأول دومًا لتحقيق دوري أبطال أوروبا، نظرًا للسجل القياسي لهم في البطولة منذ نشأتها.كان ريال مدريد هو بطل آخر نسخة بنظام المجموعات العادية من البطولة، وبكل تأكيد تأمل جماهيره أن يحوزَ أول لقب في النسخة الجديدة.حصل ريال مدريد أخيرًا على مبتغاه، وضم كيليان مبابي لصفوفه؛ ما يعني أن الفريق على الأرجح أصبح أكثر قوة، رغم أن ذلك لا يظهر بشكل تام، لكن ربما مع مرور الأسابيع سيتحسن الملكي، ويختلف الشكل ويحصد دوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونخ

كان بايرن ميونخ من ضمن الفرق التي حققت اللقب في العشرية الأخيرة، وبكل تأكيد يعد دومًا من المرشحين الدائمين للحصول على اللقب.غيَّر النادي البافاري المدير الفني الخاص به في الصيف الماضي، وكانت بداية مدربه الجديد فينسينت كومباني أكثر من مثالية، لكن هل يساعده ذلك على حصد لقب دوري أبطال أوروبا؟!

برشلونة

اقترب النادي الكتالوني في الموسم الماضي بشدة من الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لولا السيناريو الغريب في إياب دور ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان الذي أطاح بهم خارج البطولة.تحسن برشلونة تحت قيادة هانزي فليك المدير الفني الجديد للنادي، حيث يضع اللاعبين تحت ظروف بدنية معينة، ويختار اللعب بشكل مباشر، وحتى الآن فاز بكل المباريات التي خاضها، مسجلًا 17 هدفًا في خمس مباريات، ومتصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإسباني.فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا رغم أنه غير مرجح، إلا أنه لا يزال قائماً، في ظِل قوة النادي الكتالوني على عدة مستويات.

ليفربول

يعد ليفربول هو الفريق الثالث في تلك القائمة الذي بدل مدربه في الصيف الماضي، إذ انضم إليهم أرني سلوت بعد رحيل يورغن كلوب.لا يزال ليفربول يملك في صفوفه العناصر القادرة على قيادته للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا وأبرزهم محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وأليسون بيكر.ومع وجود أرني سلوت المدرب الجديد بأفكاره المختلفة ربما يكون الريدز ضمن أبرز الفرق المرشحة للحصول على اللقب في شكله الجديد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة