14 Mar
14Mar

نجح فريق العلا في تقديم نفسه مبكرًا كأحد أكبر المرشحين للمنافسة بقوة على لقب بالموسم المقبل 2025/2024 من الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

فاز العلا بلقب دوري الدرجة الأولى للسيدات 2024/2023 بعد انتصاره على الترجي بركلات الترجيح (4-2) بعد أن تعادل معه بالأشواط الأربعة (1-1).

وأقيم اللقاء النهائي على الملعب الرديف (D) بمدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة. 

ولم تكن ليلة النهائي سهلة للعلا الذي افتتح التسجيل بالدقيقة 11 عبر البوسنية سلمى كابيتانوفيتش، حيث احتسبت الحكمة هبة العويضي ضربة جزاء ضد العلا بالدقيقة 35 لتسجل منها التونسية وفاء مسعود هدف التعادل للترجي.

إلا أن التعاقدات المحلية والدولية للعلا في فترتي الصيفية والشتوية ساعدته على الصمود طوال 4 أشواط لينال لقب دوري الدرجة الأولى للسيدات 2024/2023 ويقدم نفسه كنادٍ نموذجي تحول من حكومي إلى قطاع الخاص بعد خصخصته.

بدأت قصة اهتمام نادي العلا بكرة القدم النسائية في يونيو/حزيران الماضي، عندما أعلنت وزارة الرياضة السعودية تحويل 8 أندية حكومية إلى ملكية خاصة لشركات كبرى وجهات تطوير تنموية.

وانتقلت ملكية نادي العلا إلى الهيئة الملكية لتطوير العلا، ليبدأ النادي في بناء فريق نسائي قوي عبر تعاقده مع المدربة الأردنية آلاء أبوقشة، التي فازت بلقب دوري الدرجة الأولى 2023/2022 مع نادي الرياض.

وتعاقد العلا في الانتقالات الصيفية مع قائدة منتخب البوسنة للسيدات سلمى كابيتانوفيتش، ومدافعة منتخب كرواتيا فاتيسا جيجولاي، ليتصدر بسهولة مجموعة المدينة المنورة في دور المجموعات برصيد 22 نقطة.

وواصلت إدارة العلا ابرام التعاقدات في الانتقالات الشتوية، ليكون تركيزه على اللاعبات السعوديات وأبرزهن لاعبة الوسط ريناد السفياني من نادي الأهلي.

وقرر نادي العلا التعاقد مع المدربة الهولندية ماري كوك ويلمسن، خلفاً للأردنية آلاء أبوقشة، لتتواصل مسيرة النادي في تحقيق الانتصارات والوصول إلى لقب دوري الدرجة الأولى للسيدات 2024/2023.

وصول العلا، المملوك للهيئة الملكية لتطوير العلا، إلى الدوري الممتاز للسيدات 2025/2024 سيجعله في مواجهة مع القادسية الذي أيضاً انتقلت ملكيته من نادي حكومي إلى الشركة النفطية المعروفة (أرامكو السعودية).

وظهرت آثار التحول بالملكية لنادي القادسية على فريق كرة القدم النسائية، حيث يحتل حاليًا مركز الوصافة بجدول الترتيب بعد مرور 10 جولات من الدوري الممتاز بفضل تعاقداته القوية مع السعوديات والأجنبيات.

وجود العلا بجانب القادسية في الموسم المقبل من الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2025/2024 سيصنع حقبة جديدة لمنافسات كرة القدم النسائية في السعودية والتي ستعتمد على الملاءة المالية المناسبة لتطوير الفرق النسائية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة