01 Feb
01Feb

يواصل الثنائي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، وليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأمريكي، مغازلة الساحرة المستديرة خارج القارة الأوروبية بعد سنوات طويلة من التنافس والسيطرة على الجوائز الفردية.

ويعد الثنائي ضمن الأبرز في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، فالأرجنتيني حصد جائزة الكرة الذهبية 8 مرات فضلًا عن منح "التانجو" لقب كأس العالم بعد 36 عاما من الانتظار، وتصدر كتيبة برشلونة في عصره الذهبي.

بينما توج "صاروخ ماديرا" بالجائزة الذهبية 5 مرات وبصم على صعود البرتغال لمنصة التتويج القارية للمرة الأولى حيث توج بلقب يورو 2016 على حساب منتخب فرنسا، وأسهم بقوة مع ريال مدريد في الظفر بـ 15 لقبا. 

وتقابل الثنائي الأسطوري في 37 مباراة، شهدت 17 انتصارًا لليونيل ميسي و11 للبرتغالي رونالدو فيما انتهت 9 مواجهات بالتعادل.

ورغم الضبابية حول تعافي رونالدو يستعد النصر لمواجهة إنتر ميامي في الرياض يوم الخميس المقبل، ضمن كأس موسم الرياض.

ميسي في الدوري الأمريكي

ومثل انتقال ميسي إلى الدوري الأمريكي نقلة نوعية على صعيد الجماهيرية والنقل التلفزيوني والرعاة ارتفعت قيمة التذاكر 4 أضعاف، كما زاد معدل سعر الشراء للمباريات من 31 دولارًا إلى 152 دولارًا.

ولعب ميسي مع إنتر ميامي 14 مباراة حتى الآن وتمكن من تسجيل 11 هدفًا وإرسال 5 تمريرات حاسمة.

وينتظر أن يشهد الموسم الجديد التجربة الكاملة لفريق إنتر ميامي في ظل الانطلاقة بوجود ليونيل ميسي رفقة لويس سواريز وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.

رونالدو والنصر

على الجانب الآخر، مثلت صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر بداية تحول الدوري السعودي إلى مسابقة عالمية ضمن الدوريات الأكثر مشاهدة وفتحت الباب أمام استقبال نجوم الساحرة المستديرة مثل كريم بنزيما وساديو ماني ونيمار دا  سيلفا وغيرهم.

ومنح رونالدو الأجواء السعودية بريقًا خاصًا، وحققت إدارة النصر مليوني ريال سعودي نظير بيع قمصان كريستيانو رونالدو في المتجر الرسمي بعد 24 ساعة فقط من إعلان ضمه رسميا.

وظهر رونالدو بقميص النصر في 44 مباراة: سجل 38 هدفًا مع 13 تمريرة حاسمة، وفقا لترانسفير ماركت.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة