14 Dec
14Dec

احتدم النقاش بين الإعلام والجمهور الهلالي والنصراوي، خلال الساعات الماضية، على مسألتين في غاية الخطورة، حيث بدأها خيسوس وأشعلها الصرامي.

وقال البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال، في تصريحات لصحيفة One football: "هل يستطيع النصر المنافسة بدون نجمه كريستيانو رونالدو مثلما فعلنا نحن مع إصابة نيمار؟، أريد مشاهدة النصر يلعب بدون رونالدو!، لا أتوقع النصر يقدر على المنافسة من دون رونالدو وهذا ما شاهدناه في بعض المباريات التي كان غائب فيها".

وعلق الإعلامي الرياضي سعود الصرامي: "أنا لدي رد على خيسوس، الرياضيون والنصراويون تحديدا يتمنون مشاهدة الهلال بدون ضربات جزاء، ممكن؟".

 الهلاليون يرون أن "العالمي" بدون كريستيانو رونالدو، لن ينافس على أي شيء، وسيتراجع ترتيبه لوسط جدول الدوري السعودي للمحترفين، في حين يرى النصراويين بأن "الزعيم" أكثر الأندية استفادة من القرارات التحكيمية، وصلت بالفريق للانفراد بالصدارة. 

يتصدر الهلال قائمة أكثر الأندية حصولا على ركلات الجزاء خلال الموسم الجاري من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين. الهلال حصل الهلال على 9 ركلات جزاء، خلال دوري رونش السعودي 2023-2024، بينما لم يحصل الاتفاق على أي ركلة جزاء خلال 16 جولة، في حين جاء الأهلي أقل الأندية التي حصلت على "بلنتيات" بركلة جزاء واحدة. 

حصل الهلال على 9 ركلات جزاء بالدوري السعودي، و2 بكأس خادم الحرمين الشريفين، وإثنين بدوري أبطال آسيا، الموسم الجاري. في المقابل، حصل فريق النصر على 4 ضربات جزاء في كل المسابقات، وليس على صعيد الدوري فقط، ما يلاحظ أن هناك فارق كبير مع الهلال الذي استفاد من 13 ركلة جزاء، بين الدوري والكأس وآسيا.

 ولكن بالعودة لتصريح الصرامي المثير، بأن الهلال بدون ركلات الجزاء سيتراجع كثيرا للوراء، وسيفقد الصدارة، نجد أن حديثه ليس دقيقا إلى حد كبير. نعم الهلال أكثر الأندية استفادة من ركلات الجزاء مقارنة بباقي الأندية، ولكن معظمها لم تؤثر على نتيجة المباريات سوى لقاء وحيد، وهي مواجهة الاتحاد التي انتهت بفوز الأزرق (4-3)، وحصل خلالها على ركلة جزاء سجلها المهاجم الصربي ميتروفيتش، وفي حال انتزاعها ستنتهي المباراة بالتعادل وسحصل الفريق على نقطة واحدة بدلا من ثلاث، ليظل بصدارة الترتيب بـ42 نقطة بدلا من 44 نقطة.

 باقي المباريات التي حصل خلالها الهلال على ركلات جزاء، في حال افترضنا إلغاءها لن تؤثر على النتيجة، نظرا لأن تلك المواجهات انتهت لصالح الأزرق بفارق تهديفي. 

وبناء على ما سبق، فإن اتهام الصرامي لنادي الهلال بالاستفادة من ركلات الجزاء مؤكدا بأن لها تأثيرا كبيرا على صعيد المنافسة، فهذا غير دقيق!يذكر أن، الهلال يحلق منفردا بصدارة ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 44 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسية نادي النصر صاحب الوصافة بـ37 نقطة، ويأتي خلفهما ناديي الأهلي والتعاون بـ31 نقطة.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة