13 Dec
13Dec

سيكون أمام الهلال فرصة للابتعاد أكثر بصدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يستضيف منافسه الوحدة يوم الجمعة وتوسيع الفارق مع النصر ثاني الترتيب الذي لن يلعب هذه الجولة بعد تأجيل مباراته مع الاتحاد حامل اللقب المشارك في كأس العالم للأندية المقامة في جدة.


ويتقدم الهلال، الذي لم يعرف طعم الخسارة محلياً حتى الآن، بفارق سبع نقاط على النصر.وتأجلت مواجهة النصر والاتحاد، الخامس وله 28 نقطة، الذي استهل كأس العالم للأندية بالفوز 3-0 على أوكلاند سيتي بطل منطقة الأوقيانوس الثلاثاء ليحصل رفقاء كريستيانو رونالدو على راحة بعد خوض أربع مباريات خلال 11 يوماً بين الدوري ودوري أبطال آسيا وكأس ملك السعودية.

ويصطدم الهلال، المتصدر وله 44 نقطة، بطموح الوحدة الذي فاز ثلاث مرات في آخر خمس مباريات ليحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

ويدخل فريق المدرب جورجي جيسوس المباراة بدفعة معنوية عالية بعدما تفوق 3-0 على التعاون ليبلغ الدور قبل النهائي لكأس ملك السعودية كما حقق فوزه 17 على التوالي في كل المسابقات منذ تعادله 1-1 مع ضمك في الدوري في سبتمبر (أيلول).

بجانب احتفال المغربي ياسين بونو بحصوله على جائزة أفضل حارس في قارة أفريقيا يوم الإثنين، بعدما قاد المغرب للوصول إلى المربع الذهبي لكأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر وساعد في فوز إشبيلية بالدوري الأوروبي قبل انتقاله إلى الهلال.

وتنطلق الجولة يوم الخميس بمباراة بين متذيلي الترتيب عندما يواجه أبها، صاحب المركز 17، منافسه الحزم الذي فاز في الجولة الماضية لكنه ظل في المركز الأخير وله 11 نقطة متأخراً بنقطتين عن مستضيفه.

وفي نفس التوقيت يلعب الأخدود، في المركز 16 وله 13 نقطة، مع الطائي صاحب المركز 12 وله 17 نقطة والذي خسر في المباراة الماضية أمام الهلال بعدما حقق انتصارين متتاليين.

ويأمل الأهلي، الثالث وله 31 نقطة، في تقليل فارق الست نقاط مع النصر عندما يحل ضيفا على الفيحاء عاشر الترتيب والذي حقق فوزاً واحداً في مبارياته الخمس الأخيرة.وبدا أن الفيحاء استعاد توازنه بعدما فاز 4-1 على مضيفه باختاكور الأوزبكي ليتقدم لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكنه فرط في تقدمه واستقبل هدفين في كل شوط ليخسر 4-1 على ملعب التعاون في الجولة الماضية.

وفي يوم الجمعة يحل ضمك المنتشي بعد فوزه 3-1 على الاتحاد، متقدماً للمركز السادس وله 24 نقطة، ضيفاً على الرائد صاحب المركز 15 والمبتعد عن منطقة الهبوط بفارق الأهداف.ويبحث الفتح عن تحقيق فوزه الأول بعد خمس مباريات دون نتيجة إيجابية حين يستضيف الشباب الذي لم ينتصر في مبارياته الأربع الأخيرة.

وسيحاول الرياض، صاحب المركز 14، التقدم على الخليج في الترتيب عندما يستضيفه يوم السبت حيث يتساوى كلا الفريقين برصيد 16 نقطة.وتختتم الجولة باستضافة الاتفاق لمنافسه التعاون رابع الترتيب وله 31 نقطة.واكتفى فريق المدرب ستيفن جيرارد بالحصول على أربع نقاط في آخر خمس مباريات ليتراجع للمركز الثامن.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة