19 Feb
19Feb

أسدل الستار على الجولة 20 من دوري روشن السعودي للمحترفين، بالعديد من الأرقام والنتائج المثيرة، حيث يواصل الهلال الابتعاد بالصدارة.
وشهدت الجولة المنتهية تسجيل 25 هدفا خلال 9 مباريات، وكانت مباراة الأخدود والأهلي الأكثر تسجيلا بواقع 5 أهداف حيث انتهت بخسارة الراقي (3-2).

عدد البطاقات الملونة

أشهرت 35 بطاقة صفراء على مدار 9 مباريات، وكانت مباراة أبها مع الطائي الأكثر تسجيلا للبطاقات بواقع 5 بالتساوي مع مواجهة النصر والفتح.

وتم إشهار البطاقة الحمراء مرتين فقط، بواقع واحدة من نصيب روجيه إيبانيز مدافع الأهلي وأخرى لسنوسي محمد الهوساوي لاعب ضمك.

الهلال يكتب التاريخ

واصل الهلال تصدر ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة، حيث أعاد الفارق إلى 7 نقاط مرة أخرى مع النصر الوصيف.

الهلال حقق فوزه 13 تواليا، ليعادل أطول سلسلة انتصارات في تاريخ المسابقة، متساويا مع النصر الذي حقق نفس الإنجاز بين نوفمبر/تشرين الثاني 2013 وفبراير/شباط 2014.

صراع رونالدو وميتروفيتش

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة النصر للفوز على الفتح بنتيجة 2-1، حيث سجّل هدفًا، ليرفع رصيده إلى 21 هدفا في صدارة ترتيب هدافي المسابقة.

وتعتبر هذه هي المساهمة رقم 50 للدون هذا الموسم مع النصر والبرتغال، حيث سجل 37 وصنع 13 بمختلف البطولات.

من جانبه، تمكن الصربي ألكسندر ميتروفيتش من تسجيل هدفين خلال مواجهة الهلال والرائد التي انتهت بنتيجة 3-1، ليقلص الفارق مع الدون إلى هدفين في صراع هدافي الدوري.

وأصبح ميتروفيتش أول لاعب من الهلال يسجل في 11 مباراة متتالية خلال موسم واحد من المسابقة، معادلا البرازيلي ويسلي عام 2012.

توهج حمدالله وعودة بنزيما

شهدت الجولة، استمرار توهج المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم اتحاد جدة الذي سجل ثنائية قاد بها فريقه للانتصار على الرياض 2-0.

حمدالله وصل للمساهمة التهديفية رقم 15 في دوري المحترفين هذا الموسم (سجل 13 وصنع 2) خلال 16 مباراة بالمسابقة.

فضلا عن ذلك، فقد شهد اللقاء عودة الفرنسي كريم بنزيما للمشاركة مع الاتحاد بعد غياب طويل على إثر أزمته مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، لكنه فشل في هز الشباك.

فيرمينو يصالح الشباك

صالح البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم أهلي جدة، الشباك مجددا بعدما سجل في خسارة فريقه أمام الأخدود 2-3.

وسجل فيرمينو للمرة الأولى منذ 189 يوما، حيث تعود آخر مرة هز فيها الشباك إلى هاتريك أحرزه ضد الحزم يوم 11 أغسطس/آب الماضي في الجولة الافتتاحية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة