24 Jun
24Jun

رد نجم الهلال السعودي السابق، ياسر القحطاني، على التصريحات المنتقدة لسياسة السعودية في جلب الأسماء الكروية اللامعة من الدوريات الأوروبية، لتنشيط الدوري السعودي، واصفا إياهم بـ"السذج".
وخلال تغريدة له، قال القحطاني، إنه لم يكن ليرد على من وصفهم بـ"المهرجين" لو لم يكن الأمر يتعلق ببلده.
وكتب "كنت أتمنى ألا أتكلم في الموضوع، لكن هناك أحيانا من يُجبرك أن ترد عليه.. السبب الأول هو أن الموضوع يخص بلدي، والثاني، هو أن المتكلمين سذّج".
ومباشرة بعد كلمة "السذّج" أشّار القحطاني إلى حساب كل من اللاعبين الإنكليزيين السابقين، غاري نيفيل، وجيمي كاراغير في تويتر، وهما من أشد المعارضين لسياسة السعودية بالخصوص.
وكان هذا الثنائي انتقد إلى جانب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، ألكسندر شيفرين، استهداف السعودية لنجوم الكرة في أوروبا وجعلهم ينضمون لأندية سعودية، مثل كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة وآخرون لا يزالون على الرادار السعودي.وكتب القحطاني في سياق رده "كيف سمحتم لأنفسكم أيها المهرجون بأن تتكلموا عن بلد يبحث عن التطور لرياضته المحلية دون أن يضر بأحد، ودون أن يخالف أي أنظمة".
وتابع: "ماذا عن صفقات الأميركان والأوروبيين، في دوريكم (الدوري الإنكليزي) وفي أوروبا بأكملها؟"
ومضى متحدثا بنبرة حادّة "أعلم تماما بأن أمثالكم لا يسكت فمه سوى حفنة من المال، فقد تعودتم على جعل هذا الأمر مصدر رزقكم، وهذا ما جعلكم منبوذين لدى محبي كرة القدم".
ثم تابع رده على شيفرين بالقول "السيد ألكسندر شيفرين، قبل أن تتكلم عن مشروع التطور الرياضي السعودي العظيم كنت أتمنى أن تحاول أن تطوّر كرة القدم في بلدك ولا تشغل نفسك في بلد تأهل منتخبها لكأس العالم أكثر بـ6 مرات عن منتخب بلدك".
وشيفرين من سلوفينيا، التي تأهل منتخبها الوطني مرتين لكأس العالم الأولى في 2002 والثانية في 2010، لكنها لم تتخط مرحلة المجموعات.
أنهى القحطاني تغريدته بالقول "في النهاية لن تستطيع مجموعة من المهرجين في إيقاف عجلة التطور الرياضي السعودي.. وتابع "أدعوكم للاستمتاع بالرحلة واتركوا القيادة لنا".يذكر أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر شيفرين، قال في تصريحات حديثة، إن القيادة الرياضية في المملكة ترتكب أخطاء بالاستثمار في شراء نجوم وهم في نهاية مسيرتهم الكروية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة