20 Mar
20Mar

قطع الاتحاد السعودي لكرة القدم خطوة رسمية جديدة في مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية، بعد تصريحات فهد بن نافل، رئيس الهلال، الغاضبة.

وأعلن الاتحاد السعودي، صباح اليوم الأربعاء، في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أنه اعتمد 11 عضوًا في فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، على أن تبدأ مهامهم يوم الإثنين المقبل.

وجاء اختيار الـ11 عضوًا بالتصويت خلال ورشة العمل لفريق التوثيق التي عقدت مساء أمس الثلاثاء في الرياض بحضور إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي، و49 عضوًا، وإضافة لخبراء دوليين.


وضمت قائمة الأعضاء كلٍ من: إبراهيم كنداسة، داود الموسى، عبدالإله النجيمي، عبدالله البشري، عبدالله العلواني، عيد الجهني، غالي الشمري، فالح السمحان، مبارك الظفيري، محمد الحربي، ناصر الفهيد.

وحسب صحيفة "الرياضية"، من المقرر أن يتم الكشف عن نتائج المشروع في مارس/ آذار 2025، وتسبق ذلك اجتماعات دورية لفريق العمل مع ممثلي الأندية بداية من مايو/ آيار، حتى نوفمبر/ تشرين الثاني المقبلين.

كان بن نافل أبدى غضبه أمس الثلاثاء بسبب تعطيل مشروع التوثيق، حيث قال عبر حسابه على منصة "إكس"، "مضى على توجيه وزارة الرياضة بإحالة مشروع توثيق بطولات الأندية إلى الاتحاد السعودي أكثر من 6 أعوام ونصف، كنت أتأمل أن يتجاوز الاتحاد جميع الظروف التي يتحجج بها بجائحة كورونا وغيرها من الظروف!".

كان اتحاد الكرة السعودي أطلق مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، ويضم في عضويته الاتحاد السعودي، والأعضاء المرشحين من منسوبي الأندية (أعضاء الجمعية العمومية)، وخبراء دوليين في التوثيق الرياضي.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة