16 Mar
16Mar

يواصل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، إنقاذ فريقه بصورة واضحة خلال مباريات الدوري السعودي للمحترفين، بعدما قاده لتحقيق فوز جديد، أمس الجمعة على حساب أهلي جدة.
وسجل رونالدو هدفا قاد به النصر للفوز على الأهلي (1-0)، ضمن الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين، ليرفع النجم البرتغالي رصيده إلى 23 هدفا في صدارة ترتيب هدافي المسابقة، إلى جانب 9 تمريرات حاسمة.

ورفع النصر رصيده للنقطة 56 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي خلف الهلال المتصدر بفارق 9 نقاط بشكل مؤقت.

كريستيانو المنقذ

بالنظر إلى الأهداف الحاسمة التي أسهم رونالدو في تسجيلها مع النصر هذا الموسم في الدوري السعودي سواء على مستوى التسجيل أو الصناعة، سنجد أنه منح فريقه 33 نقطة.

البداية كانت في مباراة الفتح بالجولة الثالثة، والتي فاز فيها النصر 5-0، حيث نجح رونالدو في تسجيل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة.

وفي الجولة التالية ضد الشباب، فاز النصر 4-0، وتمكن "الدون" وقتها من إحراز ثنائية وصنع هدفا واحدا.

وسجل ثنائية جديدة وقدم تمريرة حاسمة خلال انتصار فريقه على الحزم 5-1، خلال الجولة السادسة من عمر المسابقة.

وتمكن من قيادة النصر للفوز على أهلي جدة في الجولة السابعة 4-3، حيث سجل هدفين ببراعة شديدة.

فضلا عن ذلك، فإن الجولة التالية التي شهدت فوز النصر على الطائي 2-1، فقد نجح خلالها "صاروخ ماديرا" في التسجيل والصناعة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث قاد "العالمي" للفوز على ضمك بتسجيل هدف الانتصار بالمباراة التي انتهت 2-1 بالجولة العاشرة.

وعاد لينقذ النصر من فخ الخليج بالجولة 12، عندما سجل هدفا وصنع مثله خلال الانتصار 2-0.

وشهدت الجولة 14، تسجيله ثنائية قادت النصر للفوز على الأخدود 3-0، قبل أن يحرز هدفا ويصنع مثله في الانتصار أمام الرياض 4-1، ضمن الأسبوع 16 بالمسابقة.

وعاد ليصنع مرة ويسجل مثلها في الجولة التالية خلال الانتصار على الاتفاق 3-1، قبل أن يقود فريقه للفوز على الأهلي أمس الجمعة وحصد نقاط اللقاء كاملة.

وتعد هذه هي أكثر الإسهامات التي قادت النصر لتحقيق نقاط المباراة كاملة، بخلاف الأهداف الأخرى التي سجلها خلال لقاءات أخرى، ولكنها لم تكن بنفس القدر من التأثير.

وبالتالي، إذا حذفنا هذه الإسهامات التي قدمها رونالدو سيخسر النصر من رصيده الحالي 33 نقطة تقريبا، سيتراجع "العالمي" إلى المركز ال15 وسيصارع على الهبوط ب23 نقطة فقط.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة