20 May
20May

تعادل ليفربول أمام مضيفه أستون فيلا بهدف لكل منهما، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
تقدم أستون فيلا بهدف جاكوب رامزي في الدقيقة 27، وأدرك روبرتو فيرمينو التعادل بهدف في وقت قاتل بالدقيقة 89.
بهذا التعادل، يتمسك (الريدز) بخيط رفيع بشأن فرص تأهله لدوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 66 نقطة، أمامه مانشستر يونايتد 69 نقطة، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.
أما أستون فيلا، رفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز السابع.
قدم ليفربول أداء متواضعا للغاية في الشوط الأول، حيث افتقد للشراسة الهجومية، وارتكب خطأ دفاعه أخطاء كارثية.
كانت المسافات بين ثلاثي الهجوم صلاح وجاكبو ولويس دياز، وباقي محاور اللعب أبعد من يورجن كلوب، الذي أدار اللقاء من المدرجات بسبب تنفيذه عقوبة انضباطية.
غابت انطلاقات الظهيرين أرنولد وأندرو روبرتسون، ولم يقدم ثلاثي الوسط هندرسون وفابينيو وكورتيس جونز الدعم الكافي.
في المقابل، شكل أستون فيلا خطورة كبيرة، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة من إبراهيما كوناتي ضد أولي واتكينز، الذي رفض الهدية، وأهدر ركلة الجزاء بغرابة.
لم ينتبه كلوب ولاعبوه للخطر، حيث سجل الضيوف الهدف الأول بعد كرة عرضية من دوجلاس لويز، قابلها جاكوب رامزي بقدمه في الشباك.
حاول الليفر تدارك هذه الصدمة، إلا أن محاولاته افتقدت للخطورة، واكتفى بضربة رأس للويس دياز، مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم رجال المدرب الإسباني، أوناي إيمري.
ضغط ليفربول بقوة في الشوط الثاني سعيا لإدراك التعادل، وغامر يورجن كلوب بتبديل هجومي، حيث شارك ديوجو جوتا مكان كورتيس جونز.سدد محمد صلاح كرة أمسكها إيمليانو مارتينيز بسهولة، بعدها هز كودي جاكبو الشباك بهدف، لكنه لم يهنأ كثيرا، حيث تدخلت تقنية الفيديو باحتساب تسلل ضد زميله لويس دياز.
وسط الاندفاع الهجومي الأحمر، فاجأ جون ماكجين، الجميع بتسديدة قوية، أبعدها أليسون بيكر بصعوبة بالغة، ليحرم الضيوف من هدف ثان.واصل كلوب المغامرة، ورمى بكل أوراقه الرابحة على مقاعد البدلاء، حيث أشرك جيمس ميلنر وفيرمينو وتسيميكاس ثم هارفي إيليوت مكان هندرسون وروبرتسون ولويز دياز وفابينيو.لم ييأس ليفربول، متسلحا بحماس جنوني لجماهيره في مدرجات ملعب أنفيلد، حتى أدرك التعادل بهدف سجله فيرمينو بعد تمريرة ذهبية من محمد صلاح.تراجع أستون فيلا للوراء، للخروج بنتيجة إيجابية، في الوقت الذي احتسب الحكم 10 دقائق وقت بدل ضائع، أمطر خلالها فريق ليفربول منطقة جزاء ضيفه بالعديد من الكرات العرضية.إلا أن إيمليانو مارتينيز حارس (الفيلا) وزملاءه صمدوا، وتصدى الحارس الأرجنتيني لتسديدتين من جاكبو وهارفي إيليوت، ليخرج الضيوف بنقطة، كسرت سلسلة انتصارات ليفربول.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة