30 Apr
30Apr

شدد جو ايوا، مدرب منتخب اليابان الأولمبي، على ضرورة إنجاز المهمة بعدما تأهل فريقه للمباراة النهائية في أمم آسيا تحت 23 عامًا، وصعوده لأولمبياد باريس 2024.

وتغلب منتخب اليابان (2-0) على العراق أمس الإثنين، في نصف نهائي البطولة، المقامة في قطر، ليضرب موعدًا يوم الجمعة بالنهائي مع أوزبكستان، التي تغلبت على إندونيسيا بالنتيجة ذاتها.

وقال أيوا بعد المباراة: "فخور بلاعبي فريقي؛ حيث قاموا بعمل جيد للغاية، لكن الآن كل تفكيري ينتقل للتركيز على المباراة النهائية التي نتطلع لتحقيق الفوز خلالها". 

وأضاف في تصريحاته التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي: "في الشوط الأول قمنا بعمل جيد للغاية، لكن لسوء الحظ في الثاني لم نتمكن من السيطرة على الكرة كما نريد، وفقدنا الكرة في بعض الأحيان".

أوضح أيوا "في الشوط الأول قام اللاعبون بتأدية المطلوب منهم على أرض الملعب، ولكنني لم أكن راضيًا عن الأداء في الشوط الثاني، وبالتالي يجب أن نسعى لعدم تكرار ما حصل خلال الشوط الثاني عندما نخوض المباراة النهائية".

وتابع: "كنا نقوم بعمل جيد في الدفاع خاصة حارس المرمى وقلب الدفاع، لكن خياراتنا كانت قليلة في الاحتفاظ بالكرة نتيجة عدم تمركز اللاعبين بشكل جيد".

وكشف أيوا الأمور التي سيركز عليها قبل خوض المباراة النهائية: "التعافي سيكون الأمر الأهم قبل خوض النهائي، وفي ذات الوقت يجب أن نعمل على الجانب التكيكي من أجل نقل الكرة بسرعة أكبر للهجوم، ونعمل على التركيز على صناعة فرص أكثر".

وختم "كان تركيزنا كبيرًا خلال مباراة الدور قبل النهائي، وهذا ما ساعدنا على تحقيق الفوز".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة