31 Mar
31Mar

تتجه الأنظار مساء غد الإثنين، نحو ملعب الجوهرة المشعة بجدة، الذي سيحتضن قمة الجولة ال 26 من دوري روشن السعودي للمحترفين، بين الاتحاد والأهلي.
وتمثل المباراة أهمية كبرى للفريقين، إذ سيظفر الفائز بالديربي بالمركز الثالث، حيث يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 46 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الاتحاد صاحب المركز الرابع.

وفي ظل وفرة الأسماء العالمية في الفريقين، سيكون الضغط كبيرا على الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد، والبرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي، وذلك بسبب المستوى المتواضع للنجمين منذ انضمامها للدوري السعودي.  

وجهان لعملة واحدة

خيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، آمال جماهير العميد، التي كانت تعول عليه منذ بداية الموسم من أجل صعود الفريق لمنصات التتويج في الموسم الحالي.

إلا أن بنزيما لم ينجح في تقدم المأمول منه، بل زاد من أوجاع الفريق، بسبب المشاكل التي واجهها مع مدرب الفريق السابق نونو سانتو، والمدرب الحالي الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

ولم تقتصر مشاكل بنزيما خارج الملعب، إذ أخفق الفرنسي في إثبات مكانته في الفريق، حيث لعب في هذا الموسم 24 مباراة بمختلف البطولات، سجل فيها 12 هدفا، كما أنه فقد ثقته بنفسه حيث أهدر 4 ركلات جزاء.  

في المقابل لم يكن البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي انتقل إلى الأهلي قادما من ليفربول الإنجليزي، بأفضل حال من بنزيما. 

وعلى الرغم من بدايته القوية مع الأهلي في مطلع الموسم الحالي، وتسجيله لهاتريك أمام الحزم في افتتاح الدوري، إلا أنه غاب بعد ذلك بشكل كلي، وفقد ثقة مدربه الألماني ماتياس يايسله الذي ألزمه الجلوس على دكة البدلاء. 

ولم يفلح فيرمينو في العودة لمستواه، حيث غاب عن التسجيل حتى الجولة ال 20 من منافسات الدوري، التي شهدت تسجليه لهدف في مرمى الأخدود، وبعد ذلك سجل هدفين في الجولة التي تليها أمام الطائي. 

ومنذ انضمامه للراقي شارك المهاجم البرازيلي في 25 مباراة، بمسابقة الدوري وكأس الملك، سجل خلالها 6 أهداف فقط.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة