18 Mar
18Mar

ضرب لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان أكثر من عصفور بحجر واحد مستفيدا من كيليان مبابي نجم الفريق، وهدافه التاريخي.
واصل مبابي توهجه بتسجيل "هاتريك" ليساهم في فوز عريض على مونبلييه بنتيجة 2/6، وذلك في أول مشاركة له أساسيا في الدوري الفرنسي منذ مباراة موناكو في الأول من مارس/أذار الجاري.

ورفع كيليان رصيده إلى 24 هدفا في صدارة هدافي الليج وان ليلامس جائزة الحذاء الذهبي للموسم السادس على التوالي في ظل تفوقه بفارق 9 أهداف عن أقرب منافسيه، جوناثان دافيد مهاجم ليل الذي سجل 15 هدفا.

وأخرج هذا الفوز العريض إنريكي من دوامة التعادلات بعد التعثر في 3 جولات متتالية أمام موناكو ورين وريمس.

كما ابتعد بي إس جي بصدارة الدوري الفرنسي بفارق 12 نقطة مستفيدا من هدايا بالجملة بعد تعثر منافسيه ضمن منافسات الجولة 26 من المسابقة، ليقترب العملاق الباريسي من لقبه الثالث على التوالي ورقم 12 في تاريخه.

تعثر بريست "الوصيف" مع ليل "رابع الترتيب" في مباراة انتهت بالتعادل بينهما بنتيجة 1/1، بينما تعادل موناكو مع لوريان الذي يكافح للهروب من شبح الهبوط بنتيجة 2/2.

وحسم نيس صراع المركز الخامس بفوزه على لانس بنتيجة 1/3.

أما أولمبيك مارسيليا فقد فرط في فرصة ثمينة للاقتراب من المربع الذهبي بعد خسارة أمام رين بنتيجة 2/0 كسرت سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية تحت قيادة مدربه الجديد جان لوي جاسيه.

واستعاد أولمبيك ليون توازنه بعد الفوز على تولوز بنتيجة 2/3 ليحقق انتصاره الثاني على التوالي، ويتقدم للمركز العاشر.

وفي لقاءات أخرى بعيدة عن الأضواء فاز ستراسبورج على نانت بنتيجة 1/3، وكليرمون فوت على لوهافر 1/2، وريمس على ميتز بنفس النتيجة (1/2).

وبانتهاء منافسات الجولة 26 يعتلي بي إس جي الصدارة برصيد 59 نقطة، خلفه بريست 47 نقطة، مواكو 46 نقطة، ويتساوى ليل مع نيس 43 نقطة، وخلفهما لانس 42 نقطة.

ويتساوى أيضا مارسيليا مع رين برصيد 39 نقطة، خلفهما ريمس 38 نقطة، ويكمل أولمبيك ليون دائرة العشرة الأوائل ب 34 نقطة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة