24 Jul
24Jul

تعتزم شركة تسلا الأميركية تحويل مصنعها في العاصمة الألمانية برلين إلى أكبر مصنع للسيارات في أوروبا.
وتقدمت تسلا بطلب لمضاعفة الطاقة الإنتاجية لمصنعها بالقرب من برلين إلى مليون سيارة كهربائية سنويا، وفقا لما ذكرته شبكة "سي أن أن".
وتريد الشركة أيضا استخدام المصنع، الذي يقع على بعد حوالي 30 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة الألمانية، لتصنيع المزيد من خلايا البطاريات.
وإذا تمت الموافقة على طلب تسلا، فسيصبح مصنع Gigafactory قادرا على إنتاج سعة تخزين للبطاريات تبلغ "100 غيغاوات ساعة" سنويا، بزيادة من "50 غيغاوات ساعة" في الوقت الحالي.
ويعني التوسع في مصنع تسلا، الذي أنتجت أول سيارة فيه بشهر مارس من العام الماضي، أنه سوف يتفوق على مصنع فولكس فاغن المترامي الأطراف في مدينة فولفسبورغ الألمانية، الذي يعتبر حاليا أكبر مصنع للسيارات في أوروبا.
وقد يعني التوسع أيضا أن تسلا ستدخل في منافسة شرسة مع فولكس فاغن التي تعتبر أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، للحصول على شريحة أكبر من سوق السيارات الكهربائية العالمية.
وباعت فولكس فاغن 572 ألف سيارة كهربائية العام الماضي، أي أقل بكثير من تسليمات تسلا البالغة 1.31 مليون.
وتتقدم شركة BYD الصينية، التي يستثمر فيها الملياردير الأميركي، وارن بافيت، على كليهما إذا تم احتساب السيارات الهجينة (هايبرد) أيضا.
ويذكر أن أكبر مصنع لتسلا خارج الولايات المتحدة يقع في شانغهاي. وفي عام 2022، تم تصنيع أكثر من نصف المركبات التي سلمتها تسلا في الصين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة