16 Sep
16Sep

انتشر مؤخرًا على منصة "تيك توك" ترند جديد بين بعض المستخدمين، تناولوا فيه الطين والطباشير أمام متابعيهم؛ ما أثار موجة من التساؤلات حول الفوائد الصحية لهذا السلوك ومدى خطورته على الصحة.ورغم أن هذا التقليد قديم يعود إلى مئات السنين في بعض الثقافات، إلا أن خبراء الصحة يحذرون من المخاطر المحتملة لتناول تلك المواد دون إشراف طبي.وبعد انتشار الترند بشكل واسع، عرض عدد من بائعي التجزئة عبر الإنترنت منتجات مثل "الطين الأزرق"، زاعمين أنها تحمل فوائد صحية مثل علاج حب الشباب وتهدئة آلام الجوع وحتى تعزيز المزاج. 

وتدعي بعض الإعلانات أن هذا الطين يمتلك خصائص "مضادة للالتهابات" وخصائص"مضادة للشيخوخة". ومع انتشار هذه المزاعم، شهدت مقاطع فيديو على "تيك توك" لمستخدمين يتناولون الطين، ملايين المشاهدات.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" فإن تقليد أكل الطين يعود إلى بعض الثقافات، حيث يعد وسيلة لتعويض نقص المعادن مثل الزنك، كما تؤكد تلك الثقافات أنه علاج جيد لمشاكل الجهاز الهضمي، إذ يعمل على امتصاص السموم. 

خطورة تناول الطين

يحذر الخبراء من خطورة تناول الطين، ويؤكدون أنه قد يحتوي على معادن ثقيلة ومواد ملوثة؛ ما يزيد من تعرض الجسم للسموم بدلًا من تخليصه منها.وأشار البروفيسور غونتر كونلي، خبير التغذية في جامعة ريدينغ لصحيفة "ديلي ميل"، إلى أن الطين والطباشير لا يخضعان للفحوصات الصحية كونها لا تعتبر طعامًا؛ ما يزيد من المخاطر المحتملة عند استهلاكها.

وأوصى أي شخص يفكر في تناول الطين لأغراض صحية بطلب المشورة الطبية، حيث إن هذه الأعراض قد تشير إلى مشاكل صحية أعمق.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - وكالة انباء النافذة